هذه الاطعمة تعزز القدرات العقلية عند النساء

هذه الاطعمة تعزز القدرات العقلية عند النساء

مما لا شك فيه ان العاب الذكاء والتي تحتاج الى الكثير من التركيز هي من الأمور التي تعزز القدرات العقلية عند الكثير من الاشخاص، لا سيما النساء منهم. الا ان الامر لا يتعلق فقط بالعاب بل تتعداها الى المأكولات التي نتناولها والتي تساعد ايضاً في هذا الموضوع. ولتتعرفوا على الاطعمة التي تعزز القدرات العقلية عند النساء ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اطعمة تعزز القدرات العقلية عند النساء

 

هناك العديد من الاطعمة التي تعزز القدرات العقلية عند النساء منها:

 

- القريدس: ان ثمار البحر لا سيما القريدس تعد مصدراً لأقوى المغذيات التي تعرف باسم الكولين، والذي يعدد ضروري لبنية ووظيفة كل الخلايا وبالتالي فان نقصه في جسم الانسان يؤدي الى انخفاض في الوظيفة المعرفية.

 

- القرفة: تسيطر القرفة على مستويات السكر في الدم، وتقوم بالحؤول دون تشكل تجمعات البروتين المسببة للزهايمر، فاذا كان مرض الالزهايمر موجود في العائلة، فمن المهم اضافة القرفة الى النمط الغذائي للمرأة للحد من خطورته.

 

- التوت: ان مضادات الاكسدة الموجودة بكمية كبيرة في التوت تساعد على الحفاظ على الحدة العقلية عند المرأة، بحسب ما أكدت الكثير من الدراسات خصوصاً وان التوت ينقي الجسم من الجذور الحرة الضارة.

 

- زبدة اللوز: ان الفيتامين E الموجود بكمية كبيرة في زبدة اللوز يساعد على الحدّ من مخاطر ضعف الادراك، كما وان الكثير من الدراسات أثبتت ان زبدة اللوز تساعد على الابطاء التدهور الناجم عن مرض الزهايمر.

 

- القرنبيط: ان مادة الكولين الموجودة في القرنبيط تساهد على تحفيز نمو الخلايا الدماغية الجديدة والوصلات العصبية والتي هي ضرورية للعقل والذاكرة وقد أشارت بعض الدراسات الى أن نقص هذه المادة في جسم المرأة أثناء حملها قد يتسبب في إصابة الجهاز العصبي عند الطفل بعيوب خلقية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تنشيط العقل عبر الروابط التالية:

 

ما هي الاطعمة التي تنشط العقل؟

ما هو تأثير الشوكولا على العقل؟

هكذا تحافظون على صحة عقلكم

‪ما رأيك ؟