الرياضة وقاية طبيعية من السكتة الدماغية

الرياضة وقاية طبيعية من السكتة الدماغية

يوصي الكثير من الأطباء بممارسة الرياضة وبشكل خاص للمتقدمين في العمر بالطبع إن كان وضعهم الصحي يسمح بذلك لأنها وقاية مهمة من السكتة الدماغية التي تضرب الكثير من الناس في عمر متقدم معين. لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنبين لكم العلاقة بين الرياضة والسكتة الدماغية.

 

الرياضة والحماية التي تقدمها

 

في دراسة أجريت في جامعة تكساس تم تقديم دليل جديد وإضافي على الفوائد الصحية لممارسة الرياضة فتبين أن البالغين الذين يتمتعون بلياقة بدنية جيدة في منتصف العمر هم أقل عرضة للنوبات القلبية والسكتة الدماغية خلال التقدم في العمر. من ناحية أخرى، تعد السكتة الدماغية من أسباب الإعاقة الشائعة في الشيخوخة.

 

تأثير الرياضة على المتقدمين في العمر

 

خلال الدراسة نفسها أظهرت النتائج أن الرياضة والنشاط البدني هما من أهم عوامل الوقاية من السكتة الدماغية فبحسب الدراسة من تمتعوا بلياقة بدنية ما بين سن ال٤۵ وسن ال۵۰ نادراً ما تصيبهم الستكة الدماغية. من هنا نشرح أن الرياضة بكل أنواعها تساهم في خفض الكولسترول وضغط الدم المرتفع ومن المهم ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة أسبوعياً على الأقل في خلال مرحلة عمرية تتراوح بين 18 و64 عاماً.

 

أهمية المحافظة على لياقة بدنية عالية

 

إن اللياقة البدنية هي مقياس نجاح القلب والرئة في تزويد العضلات بالأكسجين خلال التمرين فمع ارتفاع مستوى اللياقة القلبية تقل مخاطر النوبات القلبية والسكتة الدماغية. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن الرياضة هي وقاية ضد مرض السكري أيضاً كما وأنها تؤمن انتظاماً في ضربات القلب.

 

اليكم المزيد من فوائد ممارسة الرياضة عبر موقع صحتي:

 

الطريق الى السعادة تمرّ عبر الرياضة

مارسوا الرياضة لتحموا انفسكم من النوبة القلبية

واظبوا على الرياضة لمحاربة هشاشة العظام

‪ما رأيك ؟