اليكم ابرز أسباب عدم التوازن الحركي

اليكم ابرز أسباب عدم التوازن الحركي

يُعدّ فقدان التوازن الحركي من أخطر الأعراض التي يمكن أن يصاب بها الشخص٬ لأنها يمكن أن تكون إشارة خطيرة لمرض معين. وقد يصاب البعض بالدوخة القوية  وبالإغماء. فما هي أسباب فقدان التوازن الحركي وما هي اعراضه؟ اكتشفوا ذلك من خلال موقع صحتي.

 

اسباب فقدان التوازن

 

تتعدد اعضاء الجسم المسؤولة عن وظيفة توازن الحركة في الجسم وهي العيون٬ الاذن الداخلية٬ عضلات الرقبة والمفاصل. وفي حال أصيبت إحداها بأي ضعف أو خلل يفقد الانسان حينها توازنه. بالإضافة الى وجود خلل في بعض الاعضاء المسؤولة عن التوازن٬ يشعر البعض بدوارعندما ينهضون بسرعة أو إذا كانوا مصابون بإلتهاب في الاذن٬ بإنسداد الشرايين بسبب التدخين٬ بحساسية مفرطة على الاماكن المزدحمة٬ بورم في العصب٬ بالتهاب في المفاصل٬ بإرتفاع أو بإنخفاض في ضغط الدم و بداء السكري. بالإضافة الى الاشخاص الذين يتناولون أدوية لعلاج الصرع وأورام الدماغ.

 

أعراض فقدان التوازن الحركي

 

بالإضافة الى الدوخة والدوران٬ تتعدد العوارض الاخرى التي تنتج عن فقدان التوازن الحركي منها الصداع٬ التقيؤ٬ عدم القدرة على المشي والثبات٬ شعور بثقل في الرأس٬ التعب٬ عدم القدرة على التركيز٬ غشاشة الرؤية وأحياناً الإغماء وفقدان الوعي. في حال ظهور إحدى العوارض٬ يجب إستشارة الطبيب وذلك لتفادي تطور الحالة وظهور مضاعفات مثل ضيق النفس٬ عدم إنتظام نبضات القلب و الوقوع من مكان عالٍ.

 

العلاج

 

في حال الشعور باحدى هذه الاعراض يجب إستشارة طبيب العيون أو الاذن أو العظام لمعرفة السبب وكيفية العلاج.

 

تنبهوا الى اعراض ارتفاع الكولسترول

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟