انعدام الثدي... خلل هرموني او نحافة زائدة

انعدام الثدي... خلل هرموني او نحافة زائدة

انعدام الثدي أو عدم نموه مشكلة تواجه منها الكثير من السيدات في حياتهن ولذلك يحاولن الحصول على جراحة لتكبير الثدي للتخلص من هذه المشكلة. فما هو انعدام الثدي بالأساس ولم نجده عند نساء دون أخريات؟ اليك التفاصيل في مقال اليوم من صحتي.

 

جراحة سرطان الثدي وما بعد ...

 

أولاً، يعود سبب انعدام الثدي أو عدم نموه الى خلل هرموني أي بسبب عدم الإفراز الكافي للهرمونات الأنثوية في مرحلة البلوغ وهذه الفترة هي الأساسية في نمو الثدي، ومن جانب آخر في هذه العملية، أي انعدامه، يكون الجسم قد أفرز هرمونات ذكورية أكثر فسيطرت مما أعطى جسم المرأة شكلاً ذكورياً.

 

ثانياً، إن كانت فترة البلوغ قد اتسمت بالتغذية السيئة وحتى الفترة ما قبل البلوغ يؤثر الأمر على نمو الثديين أي النحافة تؤثر والنقص بالفيتامينات والأملاح تؤثر سلباً أيضاً الى جانب النقص بتناول المواد الغذائية التي تحتوي على الدهون وبشكل خاص الدهون النباتية.

 

هذه هي المضاعفات المحتملة لعملية استئصال الثدي

 

ثالثاً، قد يكون الخلل الوراثي أحد العوامل التي تساهم بشكل أو بآخر الى عدم نمو الثديين بشكل ظاهر عند الفتاة.

 

رابعاً، من الممكن أن تؤثر المشاكل النفسية التي تمر بها الفتاة من فترة البلوغ الى فترة المراهقة على نمو الثديين لديها والأمر يتعلق بضغوطات الحياة وأحياناً بالإكتئاب.

 

جراحة تكبير الثدي ومضاعفاتها مع الدكتور انطوان ابي عبود

 

خامساً، من المعقول أن تكون الغدة الدرقية قد كانت نشطة قبل فترة البلوغ مما تحول سلباً على حجم الثديين فيظلان يحجم صغير ومن هنا تسعى المرأة الى الحصول على عمليات تجميل وتكبير للثدي.

‪ما رأيك ؟