هل تعلمون أن الأوميغا 3 مفيد لصحة طفلكم؟

هل تعلمون أنّ الأوميغا 3 مفيد لصحة طفلكم؟

ريتا عبدو
الاوميغا 3 للاطفال

الاوميغا 3 من الأحماض الدهنيّة غير المشبعة الضرورية جداً لنموّ الطفل الطبيعي. ويمكن الحصول على أوميغا 3 بكميات جيّدة من الزيوت البحريّة، كزيوت سمك الكريل، والماكريل والتونة وأنواع أخرى قليلة من المأكولات البحريّة. ولتعرفوا لماذا يجب أن تركّزوا على الاوميغا 3 وتوفيره لطفلكم، اليكم تالياً كلّ فوائده!

 

فوائد الأوميغا 3 للطفل

- الاوميغا 3 من الدهون التي تزيد مستوى الكوليسترول الجيّد، وتقلّل معدل الدهون الثلاثية في الدم. لذا فانّه مهمّ جداً عند الطفل لمحاربة الأمراض القلبيّة المختلفة.

- يساعد على تطور الطفل المعرفي، فدراسات عديدة أكّدت أنّ الطفل، الذي يحصل على معدلات كافية من أوميغا 3 عبر نظامه الغذائي، يتمتع بقدرة أعلى ومستوى مرتفع من التركيز، والذكاء، والمهارات الاجتماعيّة، وكذلك على التعلم والقراءة، وحتى التصرف بشكل أفضل.

- من فوائد الأوميغا 3 أنّه ضروري جداً لتحسين الرؤية، ووظيفة العين عند الأطفال.

- الاوميغا 3 مفيد جداً للطفل من ناحية محاربة الأمراض الجلديّة المختلفة كمرض الصدفية.

- بالنسبة للطفل، يلعب الأوميغا 3، دوراً مهماً في تحسين السلوك وتقليل النشاط المفرط والزائد، وتعزيز الانتباه لدى الطفل ما دون سن 12 عاماً.

- من الممكن أن يساعد الاوميغا 3 الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم، ما بين 6 إلى 12 سنة، في تخفيف أعراض الاكتئاب لديهم بشكل كبير.

- الاوميغا 3 يساهم بشكل ملحوظ، في تقليل فرصة اصابة الطفل بمرض السكري من النوع الثاني. فقد وجد العلماء، أنّ الأطفال الذين تناولوا نظاماً غذائياً عالياً من أوميغا 3، كانوا أقلّ عرضة، لتطور هذا المرض لديهم.

- من فوائد الأحماض الدهنية أيضاً محاربة الربو، والتهاب الشعب الهوائية. فالأطفال الذين يعانون من الربو ويتناولون الاوميغا 3 لفترة 10 أشهر، لديهم أعراض أخفّ من الربو، بالمقارنة مع أطفال آخرين لم يتناولوه.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة مزيد من المقالات عن طفلكم اضغطوا على الروابط التالية:

هل طفلك يبكي فجأة من دون سبب واضح؟ اليك الأسباب المحتملة لهذا الأمر!

إذا كنت تجدين صعوبة في جعل رضيعك ينام... إليك هذه النصائح التي ستساعدك!

في أيّ شهرٍ يبدأ طفلكِ بتذوّق الاكل؟

‪ما رأيك ؟