معلومات يجب ان تعرفوها عن نقطة الجي سبوت

معلومات يجب ان تعرفوها عن نقطة الجي سبوت

مما لا شك فيه ان لمرض السكري تأثير كبير على الكلى وبالتالي على المسالك البولية عند الرجال والنساء على حد سواء. وعلى الرغم من ان هذه المعلومة معروفة عند الكثيرين الا ان غالبيتهم لا يعرفون ما هو تأثير السكري على المسالك البولية، هذا التأثير سيكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي خصوصاً وانه قد يؤدي الى فشل كلوي.

 

تأثير السكري على المسالك البولية

 

يعتبر داء السكري من الاسباب الاساسية التي تؤدي الى تلف الأعصاب التي تتحكم في وظيفة المثانة، ما يؤدي الى الكثير من المشاكل في هذا الاطار، لا سيما لناحية الاصابات والالتهابات البولية، لا سيما وان هناك نسبة عالية من ضعف المثانة لدى الرجال والنساء اذا كانوا مصابون بداء السكري. ومن هنا فان ضعف المثانة قد يكون له تأثير سلبي على حياة الإنسان الشخصية واليومية، خصوصاً ولان هذا الأمر يؤدي الى الكثير من التبول في النهار والليل على حد سواء.

الا ان الامر لا يقتصر فقط على التبول المستمر بل قد يتعداه الى أمور أكثر احراجاً قد يسببها مرض السكري ولعل أبرزها سلس البول اي التسرب المفاجئ للبو ، خصوصاً وان احتباس البول أو بقاءه في المثانة لفترة طويلة لا يعد من الأمور الجيدة لأنه قد يكون من أحد الأسباب في الفشل الكلوي وظهور البكتيريا في المثانة.

 

اعراض السكري على المسالك البولية

 

ان مرضى السكر هم الأكثر عرضة لالتهابات المسالك البولية وذلك بسبب عوامل عدة لعل ابرزها وجود الألم أسفل البطن، وحرقة أثناء التبول، وتغير في لون ورائحة البول، والشعور بالحاجة للتبول بشكل دائم، هذا اضافة الى وجود مرض السكري يهيئ لالتهابات شديدة خصوصاً لدى المرضى الذين يعانون من ضعف السيطرة والتحكم بمرض السكر.

 

وسعوا معلوماتكم عن مرض السكري من خلال موقع صحتي:

 

السكري مرض مزمن، نصائحنا

ما الفرق بين السكري النوع الاول والثاني؟

ما هو السكر البديل المناسب لمرضى السكري؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟