تدابير هامة للوقاية من كورونا في اللقاءات العائلية

تدابير مهمّة للوقاية من كورونا في اللقاءات العائلية

الوقاية من فيروس كورونا في اللقاءات العائلية

اللقاءات العائلية من أنواع التجمّعات إذا كانت تضمّ أفراد العائلة الكبيرة وعدداً كبيراً من الأشخاص، وعادةً ما يُنصح بتجنّب التجمّعات في ظلّ تفشي فيروس كورونا المستجدّ لتأمين الوقاية الأفضل من الإصابة بالعدوى. ولكن في بعض الأحيان، يمكن حصر اللقاءات العائلية بعدد محدد من الأهل مع التزام تدابير وإجراءات وقائية، نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

التزام التباعد

من المهمّ التزام التباعد الجسدي المناسب ضمن اللقاءات العائلية للوقاية من التقاط أو نشر فيروس كورونا والحدّ من تفشّيه. يمكن تطبيق هذا الأمر من خلال الحرص على أن يجلس كلّ فرد على مسافة معيّنة من الآخر.

 

وضع الكمامة

يُنصح بوضع الكمامة خلال اللقاءات العائلية، وعدم نزعها للحظةٍ واحدة رغم التزام التباعد الجسدي. هذا التدبير يمكن أن يحدّ من انتشار الفيروس بشكلٍ كبير مع تأمين وقاية كبيرة للذات وللآخرين الموجودين في المكان نفسه.

 

تفادي الاحتكاك الجسدي

رغم وضع الكمامة، يُنصح بالامتناع عن أيّ احتكاك جسدي مع الآخر، أي تجنب المصافحة باليد والعناق والتقبيل. الفيروس يمكن أن يكون موجوداً في أيّ مكان وينتظر الفرصة المناسبة للانقضاء على كلّ من يخالف التدابير الوقائية.

 

ضمان التهوية المناسبة للمكان

من أجل اللقاءات العائلية في ظلّ تفشي فيروس كورونا، يُفضّل اختيار مكان يحصل على التهوية المناسبة في حال عدم القدرة على الجلوس في الهواء الطلق. إذ يمكن لكورونا أن يعيش لفترة أطول على الأسطح وأن ينتشر بسهولة أكبر في الأماكن المغلقة.

 

عدم إطالة وقت اللقاء

من التدابير الهامة التي يجب أخذها بالاعتبار عندما يتعلق الأمر باللقاءات العائلية، الحرص على عدم إطالة وقت اللقاء للحدّ قدر الإمكان من خطر التقاط العدوى.

 

النظافة الشخصية

رغم التزام كافة الإجراءات المذكورة أعلاه، تُعتبر النظافة الشخصية هي الأهمّ. وفي هذا الإطار، يُنصح بغسل اليدين جيّداً أو استعمال معقّم في كلّ مرة يتمّ لمس الأسطح غير المعقمة وقبل وبعد تناول الطعام. كما ينبغي تجنب لمس الأنف والعينين والفم.

 

اللقاءات العائلية لا بدّ منها من وقتٍ إلى آخر، ولكن لا بدّ من الانتباه جيّداً أثناء التواجد في أيّ مكان مزدحم والوقاية الأفضل تكمن في تجنّب لقاءات تضمّ عدداً كبيراً من الأشخاص.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟