كيف يمكن تعقيم البيت وحمايته من الروائح الآتية من الخارج؟

كيف يمكن تعقيم البيت وحمايته من الروائح الآتية من الخارج؟

نعاني في الكثير من الاحيان من مشكلة الروائح المزعجة الآتية من خارج البيت مثل ما يحدث في لبنان اليوم من ناحية الروائح المنتشرة جراء رفع النفايات القديمة وتراكم تلك الجديدة ايضاً في ظلّ عدم ايجاد حلّ جذري لهذا الموضوع حتّى اليوم. فكيف يمكن ان نحمي انفسنا من هذه الروائح؟ وكيف يمكن تعقيم المنزل إذا كان متوجداً في بيئة ملوثة لمنع المرض عن افراد الاسرة؟.

 

منع الراوئح الكريهة في المنزل

 

 ابتعدي عن استخدام المواد المصنعة والكيميائية في منزلك لاضفاء عطر جميل عليه، فيمكن تحقيق ذلك بواسطة مواد طبيعية.

 

- لغرف النوم: تحتاجين في غرف النوم الى روائح هادئة لكي لا يكون هناك اي حساسية عليها ليلاً. فضعي اناء عميق فيه ماء وقطرات من زيت عطري ناعم كالخزامى او النعنع ما يعطر الغرفة ويساعد على النوم ايضاً.

 

- غرفة المعيشة او الاستقبال: امسحي الارضيات بالشكل العادي لتنظيفها، ولكن اخيراً احضي وعاء فيه لتر ماء بارد مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وامسحي الارضيات مرة اخيرة وستكون الرائحة رائعة دون شك.

 

- الستائر: في زجاجة الرش ضعي الماء والقليل من ماء الورد ورشي على الستائر من مسافة ٣٠ سنتمتر.

 

- المطبخ: في قدر ضعي الماء وقشر البرتقال وعودين من القرفة واتركي المزيج ليغلي وارفعي الغطاء ليخرج البخار وينثر الرائحة العطرة مع اقفال باب المطبخ لتبقى نثرات العطر داخله.

 

- الحمام: بعد تنظيف الحمام بشكل اعتيادي، حفّي كل الاجزاء المعدنية في الحمام بالليمون ما يترك رائحة منعشة جداً.

 

تعقيم البيت

 

يحتاج المنزل الى التعقيم الدوري لتجنب الجراثيم والميكروبات، لكن في حال وجود بيئة ملوثة لا بد من التدقيق في الامر اكثر. واذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية للتعقيم، ننصحك بزيت الشاي وهو مضاد طبيعي للبكتيريا، كما ينظف وينعش دون الحاجة لاي اضافات كيميائية. فيمكن ان تملئي زجاجة ماء وتضعي ملعقة كبيرة من زيت الشاي ورش الرذاذ في الهواء للتعقيم وترك رائحة منعشة. ويمكنك استخدام الزيت نفسه لتعقيم اسطح الحمام والارضيات.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للحفاظ على نظافة منزلكم:

 

كيف أحافظ على نظافة بيتي؟ اليكِ الجواب

ما هي اكثر الاماكن غير النظيفة في منزلك؟

بهذه الخطوات تعتنين ببيتك على الاصول

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟