5 طرق فعالة لتقوية اصابع اليد

5 طرق فعالة لتقوية اصابع اليد

من الأعضاء الأكثر استخداماً في الجسم هي اليدين ولكن بسبب كثرة استعمالها تتعرض الأصابع الى الكثير من الجهد والتعب بخاصة عند الأشخاص الذين يمارسون أعمال الكتابة أو الطباعة بشكل مفرط. لذلك يأتي دور تقوية أصابع اليد عن طريق تمرينها كما في ما يلي في موضوعنا اليوم من موقع صحتي.

 

تقوية أصابع اليد

 

تساعد تمارين تقوية أصابع اليد على التخفيف من الألم ومنح أصابع اليد المزيد من القوة والحركة بشكل فعال لذلك يجب اتباع هذه التمارين الآتية:

 

تمارين قبضة اليد: من أفضل التمارين التي يمكن القيام بها لأصابع اليد هي قبض اليدين ثم فردها لحين الشعور بالضغط وممارسة هذا التمارين لمدة 1 دقيقة كاملة وحتى ولو الشعور بالألم قليلاً نتيجة لتمدد العضلات.

 

تمارين المخالب: يحسن هذا التمرين معدل الحركة بين الأصابع وباقي اليد كل ما يجب القيام به هو فرد اليد الى الأمام مع ثني مقدمة الأصابع حتى ملامسة الإبهام.

 

تمارين الضغط: تعمل هذه التمارين على تقوية مقبض اليد ويسهل الإمساك بالأشياء ويكون ذلك عن طريق استخدام كرة لينة والضغط عليها في راحة اليد لـ 5 ثوان وتكرير ذلك 20 مرة لكل يد لمدة 3 أيام ثم راحة لفترة يومين كي لا تتعرض اليد لضغط مفرط.

 

تمارين القرصة: يقوي هذا التمرين الأصابع لفتح العبوات القاسية واستعمال المفاتيح وهو عبارة عن ضغط باصبع الإبهام والسبابة على القرص وذلك لمدة 30 ثانية كل مرة ثم إرخاء اليد وتكرار التمرين لمدة 15 مرة 3 مرات بالأسبوع.

 

تمرين لمس الإبهام: إن هذا التمرين سهل جداً كل ما يجب القيام به وضع راحة اليد في مواجهة الوجه ثم ثني الإبهام الى الداخل وفرده الى الخارج لمدة 30 ثانية ثم إرخاء الإبهام وشده خارجاً لمدة 30 ثانية وإرخائه من جديد.

 

يقدم لكم موقع صحتي علاجات عديدة لمشاكل الاصابع:

 

ما لا تعرفونه عن الاصابع المطرقية

هل تعانون من وخز في الأصابع؟

كيف يمكن علاج الفطريات بين الاصابع؟

‪ما رأيك ؟