كيف تتم تقوية عضلات الساقين؟

كيف تتم تقوية عضلات الساقين؟

إن كنتم تبحثون عن تقنية أو تمارين تساهم في تقوية عضلات الساقين، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تمارين مهمة عليكم تجربتها من اجل تقوية عضلات الساقين بشكل فعال.

 

تمرين القرفصاء مع رفع الحديد

 

هذا التمرين هو هام جداً لتقوية عضلات الساقين ويمكن القيام به للحصول على فخذين قويين لأن معظم ألياف العضلات الموجودة بهذه المنطقة تشترك بالعملية. أما عن كيفية القيام بالتمرين فيجب أن يقف الشخص مستقيماً وهو يحمل الأثقال ومن ثم يقوم بثني الركبتين الى الأسفل فيصبح الفخذان بموازاة الأرض. يظل على هذا الوضع لمدة 10 ثواني ومن ثم يقف مرة أخرى. يكرر هذا التمرين من 10 الى 12 مرة مقسنة على ثلاث مجموعات.

 

تمارين امتداد الساقين

 

يجلس الشخص على كرسي امتداد الساقين ومن ثم يثني ركابه وضعهم أسفل وسادة القدم ومن ثم يرفع ساقيه الى الأعلى حتى يكونا موازيين لشكل جسمه وهو في وضع الجلوس بعد ذلك يقوم بالرجوع الى الوضع الأول بشكل بطيء، ويكرر هذا التمرين على ثلاث مجموعات من 10 الى 12 مرة.

 

تمارين ثني الأرجل

 

هذا التمرين مهم للعضلات الخلفية للأرجل ويجب أن يقوم الشخص بالإستلقاء على بطنه مع وضع آلة الجهاز على الكعب، بعدها يقوم بثني الساقين في محاولة لجذب القدمين ناحية الأرداف ومن ثم العود الى الوضع الأول بشكل بطيء. يكرر هذا التمرين على 10 الى 12 مرة مقسم على ثلاث مجموعات على الرجل الأولى ومن ثم ينفذ على الرجل الثانية.

 

تمرين الدراجة الثابتة

 

إن استخدام الدارجة الثابتة بشكل منتظم يساعد على تقوية عضلات الساقين وبنائها وذلك من خلال ضبطها على برنامج الصعود.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لبناء العضلات:

 

أفضل التمارين والمأكولات المنزلية لزيادة العضلات

هل يمكن بناء العضلات بالحمية النباتية؟

أفضل ٤ أطعمة لنمو العضلات

‪ما رأيك ؟