هل تعانون من تورمات في الساقين؟ الحل يكون بالتغذية الصحيحة

هل تعانون من تورمات في الساقين؟ الحل يكون بالتغذية الصحيحة

تكثر أسباب تورم القدمين وتتعدد كمثلاً ضغط الدم المرتفع وارتفاع نسبة الأملاح في الجسم أو عند بلوغ المرأة آخر أشهر الحمل. ولا يعتبر تورم القدمين مرضاً خطيراً ولكنه يعد من المشاكل المزعجة والتي تسيء للمظهر عموماً. وللتخلص من هذا المشكلة وجدنا لكم بعض الحلول التي سنطرحها في مقالنا هذا من موقع صحتي لكم للشعور بحال أفضل.

 

أطعمة مفيدة للتخلص من تورم الساقين

 

- زيت الزيتون: ليس من الضروري أن تساعد الأطعمة في التخلص من تورم الساقين عبر تناولها ودخولها الى الجسم بل تستطيع أن تساعدنا عبر التأثير الإيجابي التي تسببه لنا فإن استعمال زيت الزيتون مثلاً قد يساعد في التخفيف من تورم الساقين عبر وضعه مع الماء الدافئ وتدليك الساقين باستخدام الخليط على أن يكون التدليك دائرياً الى الجهة العليا.

 

- المياه: تعتبر المياه دواء الكثير من الأمراض والمشاكل الجسدية وزد على ذلك هي الحل أيضاً في التخلص من تورم الساقين والتخلص من الأملاح الموجودة في الجسم. من الممكن في بعض الأحيان إضافة عصير الليمون الطازج وقطعة من الخيار مع الماء لأن هذين المكونين يحتويين على مواد مضادة للالتهابات ما يضاعف من قدرة المياه للقيام بعملها بالشكل الصح.

 

مؤخراً أصبحت الكثير من العوامل تؤثر في تورم الأرجل بالإضافة الى قضاء معظم الوقت في وضعية جلوس أو وقوف خاطئة. وقد توصل الموقع الطبي " Health Food Star" هيلث فود ستار أن شاي البقدونس قد يكون الحل لهذه المشكلة بالإضافة الى تورمات الكاحلين كما والتخلص من الوزن الزائد وبعض الأمراض. كالربو والتهابات في المسالك البولية والجهاز العصبي وتحسين التنفس.

 

طريقة تحضير شاي البقدونس

 

- 500 مللتر من الماء

- 5 ملاعق من البقدونس المفروم الطازج 

تسخن المياه حتى الغليان ثم نضع أوراق البقدونس وتضاف البقدونس الطازجة مع إضافة الجذور وترك الخليك يغلي لمدة 5 دقائق.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

٥ حلول منزلية لمكافحة تورم القدمين

انتبهوا لهذه العلامات التي تشير الى ضعف الدورة الدموية

اليكم بعض الطرق البسيطة لتفادي الم القدمين

‪ما رأيك ؟