كيف يمكن تنظيف الكلى من السموم؟

كيف يمكن تنظيف الكلى من السموم؟

ان الدور الاساسي الذي تلعبه الكلى في جسم الانسان، لناحية تصفية الدم من الشوائب من خلال إخراجها عن طريق البول يجعل من الضروري على الانسان العمل قدر المستطاع للمحافظة عليها، لا سيما وان توقف الكلى عن القيام بوظيفتها يؤدي إلى مشكلات كبيرة جداً من الممكن إلى أن تؤدي إلى الوفاة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن طريقة تنظيف الكلى من السموم.

 

مأكولات تساعد على تنظيف الكلى من السموم

 

- البقدونس: يعد البقدونس واحداً من أقوى الأعشاب التي تستخدم كمدر للبول، وبالتالي فانه يمكن أن يعمل كمطهر للكلى، لا سيما وانه يعمل على زيادة كمية البول للتخلص من البكتريا والجراثيم في الجسم.

 

- الماء: لا شك بأن الماء هو سر حياة البشر ولذلك فإن شرب كميات كبيرة من الماء وخاصة في الصباح يؤدي إلى غسل الكلى حتى تستقبل وظيفتها اليومية بشكل طبيعي ، فالماء يغسل الكلى من أي شوائب ويحافظ عليها من أجل استمرار وظيفتها بشكل طبيعي.

 

- الزنجبيل: يعمل الزنجبيل بشكل فعال جداً على تطهير الكلى والكبد، كما انه يساعد على طرد السموم والمواد الضارة من الكلى، وكذلك تحسين عملية الهضم.

 

- عصير التوي البري: يعد عصير التوت البري واحداً من المشروبات التي ينصح دوماً بتناولها وبشكل مكثف نظراً لما يحتويه من فوائد جمة تجعله واحداً من العلاجات الفعالة جداً لتطهير الكلى من السموم، كمما انه يساعد ايضاً في منع البكتريا من التكاثر في المسالك البولية لأن تكاثر هذه البكتريا يؤدي إلى وجود إلتهابات في المسالك البولية بسبب زيادة حموضة البول.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتنظيف جسمكم من السموم:

 

حمية تنظيف السموم بين الواقع والكذبة

أطعمة تساعد في تنظيف الكبد من الدهون

للتخلص من الدهون بعد الأكل الدسم إتبعوا هذه الخطوات

‪ما رأيك ؟