جهاز التدليك المنزلي... هذه ابرز فوائده وأضراره!

جهاز التدليك المنزلي... هذه ابرز فوائده وأضراره!

برزت مع الوقت الحاجة الى الخضوع الى التدليك بين الحين والآخر نتيجة التشنجات المختلفة التي يمكن أن تعاني منها جراء العديد من العوامل وأبرزها الجلوس المطول في العمل. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز فوائد وأضرار جهاز التدليك المنزلي، لا سيما وأنه بات من الشائع جداً استعمال هذا الجهاز بشكل مستمر أو دوري. 

 

ما هي فوائد جهاز التدليك المنزلي؟ 

 

- من ابرز الفوائد التي يوفرها جهاز التدليك المنزلي انه يساعد على الاسترخاء نتيجة التخفيف من التشنجات العصبية التي يمكن أن تعاني منها، خصوصاً على صعيد الاكتاف والظهر والرجلين، ويعتبر مفيداً لاستعادة النشاط والحيوية. 

 

- بالاضافة الى أن جهاز التدليك المنزلي يعتبر ذات فائدة مادية كبرى، وخصوصاً وأنه يوفر عليك الكثير من صرف الاموال للخضوع للجلسات المتخصصة في التدليك، وبالتالي فهو مناسب لتوفير المال والاستفادة على الصعيد الصحي. 

 

- كما أن جهاز التدليك المنزلي متوفر باستمرار، فحين ترغبين بالاسترخاء والخضوع للتدليك، يسهل عليك الوصول الى هدفك، على خلال المراكز المتخصصة التي تحتاجين الى موعد مسبق وقد لا تتمكنين من التوجه اليها باستمرار. 

 

ما هي اضرار جهاز التدليك المنزلي؟ 

 

- على الرغم من فوائده الكثيرة، إلا ان جهاز التدليك المنزلي يمكن ان يؤثر سلباً على صحتك، خصوصاً مع الموجات الكهربائية التي يطلقها على الجسم والتي يمكن أن تعرضه لبعض الاضرار الجلدية أو العصبية، لذا يجب التنبه الى مدة استعمال الجهاز. 

 

- بالاضافة الى أن جهاز التدليك المنزلي يعمل على منطقة واحدة فقط، في حين أن المراكز المتخصصة تقوم بتدليك الجسم بالكامل، ما يساعد على الحصول على فائدة مضاعفة، لذا فإن جهاز التدليك المنزلي يكون للاستعمالات البسيطة ولا يمكن الاعتماد عليه للتدليك العلاجي الفيزيائي. 

 

- كما أن جهاز التدليك المنزلي يمكن أن يسبب بعض الاضرار للاعصاب الجسدية في حال لم تتمكني من توجيهه بالطريقة الملائمة ما يزيد من الطين بلة، لذا يجب التنبه الى طريقة استعماله والانتباه الى عدم استعماله بطريقة عشوائية. 

 

معلومات اضافية حول التدليك في هذه المواضيع: 

 

هل يساعد التدليك على انقاص الوزن؟

كيف يساعد التدليك على التخفيف من آلام الولادة الطبيعية؟

6 فوائد لتدليك الاطفال بالزيت... تعرفوا عليها!

‪ما رأيك ؟