كيف تدلّكين بطن الطفل بالطريقة الصحيحة؟

كيف تدلّكين بطن الطفل بالطريقة الصحيحة؟

التدليك يعتبر من الطرق المفيدة لمنح الطفل الراحة الضرورية له، خصوصاً بعد تناول الطعام أو النوم المطول أو غيرها. ولكي تتمكني من اتقان التدليك للطفل ما عليك سوى الاطلاع على موضوع صحتي لهذا اليوم حيث تمتشفين معنا كيفية تدليك بطن الطفل. 

 

ما هي افضل طرق تدليك بطن الطفل؟ 

 

- لتدليك بطن الطفل لا بد من الحرص على جعله يستلقي على ظهره في غرفة دافئة، وانزعي ملابسه كي تتمكني من دهن الزيوت المناسبة للتدليك. لذا كوني حذرة في انتقاء الوقت المناسب للتدليك، حيث لا تسببين له الازعاج. 

 

- ايضاً عند تدليك بطن الطفل عليك أن تختاري انواع الزيوت المناسبة للاطفال، والتي تكون ناعمة على جسمه ولا تسبب له اي اضرار او حساسية، فاختاري تلك المصنعة بطريقة طبيعية ولا تحوي نسبة كبيرة من المعطرات التي يمكن أن تسبب الحساسية. 

 

- ضعي القليل من الزيت على يديك الاثنتين ونقطات قليلة من الزيت على بطن الطفل، وبواسطة كفيك ابدئي بتدليك بطن الطفل بطريقة بسيطة وصغيرة، حيث تفركينه من اسفل الى اعلى مع العودة نزولاً. وهنا تختلف حركة اليد تبعاً للهدف المنشود من التدليك، فإن كنت تسعين الى مد طفلك بالنشاط عليك أن تحركي اصابعك باتجاه القلب، أما في حال كنت تريدين أن ينام، فعليك تحريك اصابعك بالاتجاه المغاير.

 

- ولا تنسي أن تعمدي الى تدليك البطن بطريقة لطيفة، من دون الضغط بقوة على الجسم، بل مع الضغط قليلاً عند المعدة حيث تساعدين طفلك على تحسين جهازه الهضمي، فتمنعين عنه بالتالي الاصابة بعسر الهضم، وهذا الامر اساسي للطفل الصغيرة كونه لا يستطيع قضاء حاجاته بمفرده. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات حول الاطفال، اليك هذه الروابط: 

 

الى متى تبقين الطفل في مهده؟

ما هي الاقمشة المناسبة لملابس الاطفال الرضع؟

اخطاء يجب أن تبتعدوا عنها في علاج سخونة طفلكم!

‪ما رأيك ؟