جهاز تجفيف طلاء الأظافر قد يعرّضكِ لسرطان الجلد... كيف تحمين نفسكِ؟

جهاز تجفيف طلاء الأظافر قد يعرّضكِ لسرطان الجلد... كيف تحمين نفسكِ؟

اضرار جهاز تجفيف طلاء الأظافر

زاد الجدل حول التأثيرات السلبية لجهاز تجفيف طلاء الاظافر بعد أن نُشرت تفاصيل دراسة قام بها علماء في جامعة كاليفورنيا ودراسة نشرتها National Library of Medicine أيضاً، توصل من خلالها الباحثون الى أنّ الإشعاعات المنبعثة من أجهزة تجفيف طلاء الأظافر بالأشعة فوق البنفسجية والتي تُستخدم في صالونات التجميل، قد يكون لها علاقة مباشرة بالإصابة بمرض السرطان.

ومن المعروف أنّ هناك عدد كبير من النساء حول العالم يُفضّلن إستخدام جهاز تجفيف الأظافر في الصالون التجميلي أو المنزل بعد الخضوع لجلسة تمنحهم الأظافر الطويلة، المتناسقة وبالطبع مع طلاء مميّز.


كيف تتعرّضين للخطر بسبب مجففات الأظافر؟

يحتوي جهاز تجفيف طلاء الأظافر على مصابيح الأشعة باللون الأزرق أو الأبيض القوي وهذه تكون الأشعة فوق البنفسجية تأتي منها موجات الأشعة فوق البنفسجية تتراوح بين 340 و395 نانومترا، وهذه الدرجة التي تُساعد على تجفيف طلاء الأظافر بطريقة سريعة جداً.

عند التعرّض لهذه الأجهزة يمكن لتلك الأشعة القويّة أن تسبّب تلف المادة الخلوية، كما أنها قد تؤدي لحدوث طفرات دائمة في الخلايا البشريّة التي تعني خطر الإصابة بالأمراض السرطانيّة وأهمها سرطان الجلد.

وبحسب الدراسات التي أُجريت حول هذا الموضوع، إنّ التعرّض لهذه الأشعة الصادرة من مجففات الأظافر لمدّة 20 دقيقة تؤدي بشكلٍ مباشر الى موت الخلايا بنسبة 20 الى 30%. أمّا عند تعرّض اليدين لهذه الأشعة في ثلاث جلسات قريبة من بعضها، فذلك يُسبّب إتلاف 65 إلى 75% من الخلايا.

بالإنتقال الى دراسة أجرتها Académie nationale de médecine فقد رجّحت أنّ الإصابة بسرطان الجلد يتفاقم في حال:

- التعرّض بعمرٍ مبكر لأشعة جهاز تجفيف طلاء الأظافر

- التعرّض أكثر من ست مرّات في السنة لهذه الأشعة

- اللجوء الى إستعمال الجهاز لسنوات متتالية


خطوات لِحماية نفسكِ من الأضرار الناتجة عن جهاز تجفيف طلاء الأظافر:

- حاولي تجنّب التعرّض لهذه الأجهزة، وفي حال أردتِ ذلك يمكنكِ إستخدامها كل شهرين مرّة واحدة لحماية اليدين وخلايا الجسم من الأضرار.

- عند التوجّه الى الصالون التجميلي، أطلبي من الأخصائين وضع طبقة من كريم واقي الشمس على يديكِ وأظافركِ قبل الخضوع لجلسة ترتيب الأظافر ووضع المناكير عليها.

- في حال لاحظتِ تغيّرات، ظهور بقع داكنة، حمراء أو صفراء في المساحة حول الأظافر، توجّهي فوراً لدى طبيب الجلد.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع عن الإعتناء بالاظافر عبر الروابط التالية: 

وداعاً للأظافر الاصطناعية... إليك وصفات لتطويلها طبيعياً!

تريدين الحصول على أظافر طويلة وصحية؟ اتبعي هذه الخطوات

هذه هي خطوات العناية بالأظافر في المنزل كالمحترفات




 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟