حقائق لا تعرفوها عن الارق!

حقائق لا تعرفوها عن الارق!

الكثير من الاشخاص يعانون من الارق وعدم القدرة على النوم ما يؤدي الى حالة من التعب والارهاق طيلة النهار مع ضعف طاقة الجسم. وغالباً ما يعتقد انّ الارق مرتبط بالتفكير كثيراً ليلاً وغيرها من الضغوط النفسية، فهل هذه الفكرة صحيحة عن الارق؟ اكتشفوا بعض الحقائق الغريبة عن اضطرابات النوم مع موقع صحّتي.

- صحيح انّ المشاكل والضغوط اليومية يمكن ان تسبب بعض اضطرابات النوم لكن بالتأكيد ليس الارق اليومي. فيجب البحث عن اسباب اخرى مثل المرض والآثار الجانبية لبعض الادوية ومشكلة انقطاع النفس اثناء النوم او حتى عدم وجود بيئة مناسبة للنوم.

 

- يعتقد البعض انّ المشروبات الكحولية تساعد على النوم والتغلب على الارق، لكن هذا ليس صحيحاً ابداً. فالكحول يمكن ان تؤدي الى تيقظ الجسم اكثر ويكون النوم غير مريح.

 

- إذا كنتم تعانون من الارق، يجب ان تبتعدوا عن ممارسة التمارين الرياضية ليلاً قبل النوم لأنّها تزيد من تيقظ الجسم.

 

اضطرابات النوم خطيرة جداً على صحّتكم

 

- الحبوب المنومة ليست الحل النهائي لمشكلة الارق، فيجب البحث عن اسباب اضطرابات النوم اولاً واعرفوا انّ هذه الحبوب كما اي دواء اخر يمكن ان يكون لها تأثيرات سلبية. 

 

- لا بد ان تعرفوا انّ القيلولة خلال النهار يمكن ان تؤثر سلباً عليكم خلال الليل، لذا من المهم ان تعرفوا مدى حاجة جسمكم فعلاً للنوم واذا كانت القيلولة غير ضرورية فلا حاجة لها واتركوا النوم الفعلي لليل.

 

‪ما رأيك ؟