"حمى لاسا" تعود من جديد الى بريطانيا... إصابات وحالة وفاة بسببها

"حمى لاسا" تعود من جديد الى بريطانيا... إصابات وحالة وفاة بسببها

حمى لاسا

في بريطانيا تم تسجيل ثلاث إصابات بمرضٍ يُعرف بإسم حمى لاسا، وأعلنت السلطات الصحية في البلاد عن وفاة شخصٍ بعد الإصابة بهذا الفيروس. كما وحدّدت وكالة الأمن الصحي البريطانية أن الإصابات في منطقة بيدفور شاير ومن عائلة واحدة قادمة من غرب افريقيا، وأنّ الخطر الذي يكمن على الصحة العامة في بريطانيا نتيجة ظهور هذه الإصابات تبقى منخفضة.

وقد عادت حمى لاسا للظهور بعد سنوات في بريطانيا، إذ كانت آخر حالة تُعاني من هذا الفيروس في العام 2009.


ما هي حمى لاسا؟

- تعتبر حمى لاسا التي عادت لتظهر في بريطانيا، من الإضطرابات الصحية ذات المنشأ الحيواني، وتُعدّ من الأمراض المستوطنة في بعض المناطق الموجودة غرب افريقيا.

- ينتقل هذا المرض للإنسان عند ملامسة الأسطح أو حتى الطعام وكل الأشياء التي تحمل عليها فضلات وبول الفئران التي تكون بدورها مصابة بهذه الحمى أيضاً إلّا أنّ الفئران لا تمرض بسببها.


ما هي الأعراض التي تشير الى الإصابة بهذه الحمى؟

- بعد أن تنتقل العدوى الى الشخص، تبدأ مضاعفات حمى لاسا بالظهور تدريجياً، وهي مشابهة لتلك الأعراض الخاصة بفيروس كورونا.

- يبدأ المصاب بالشعور بالضعف والتعب وكذلك سيُصاب بالحمى، كما أنّ الأعراض قد تتطور نحو السعال الشديد، التهاب الحلق، الإسهال والألم في العضلات.

- أمّا الأعراض الشديدة الناتجة عن الإصابة بحمى لاسا، فهي تستوجب الإنتباه والنقل الى المستشفى في حال لزم الأمر، فقد يُصاب المريض بالنزيف في الفم، الأنف وعند النساء هناك إمكانية نزيف المهبل. ومن المضاعفات الشديدة هناك: تورم الوجه وإنخفاض ضغط الدم.

- بحسب التقارير التي نُشرت حول حمى لاسا أنّ 25 في المئة من الأشخاص الذين تعافوا منها وبقيوا على قيد الحياة، فقدوا حاسة السمع ولم يُعرف ما هي الأسباب أو العلاقة بين هذا الفيروس والسمع عند البشر.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

العالم لا زال يواجه فيروس كورونا، إليكم بعض المواضيع عنه: 

فترة حضانة أوميكرون تختلف عن باقي السلالات... والحذر مهمّ في هذه الحالة!

أعراض جديدة جلديّة تكشف الإصابة بمتحور أوميكرون!

كيف تختلف الأعراض بين نزلة البرد ومتحور أوميكرون؟






 

‪ما رأيك ؟