خرافات شائعة حول صحة الاسنان

خرافات شائعة حول صحة الاسنان

تكثر الخرافات حول صحة الأسنان، فكيف نستشف الحقيقي منها؟ اليكم من صحتي اليوم بعض المعلومات حول الموضوع.

 

- الأسنان البيضاء صحية أكثر

من الممكن أن نعتقد أن الأسنان البيضاء أفضل ولكن الأسنان لم توجد فقط في فم الإنسان لتكون بيضاء، بل نحن من نحافظ على أسناننا من خلال تنظيفها بالفرشاة والخيط بشكل دائم ففي بعض الأحيان تكون أسنان الشخص بيضاء ولكن غير صحية ككل.

 

- من الواجب زيارة الطبيب كل ستة أشهر

يعتقد البعض أن زيارة الطبيب أمر إجباري كل ٦ أشهر ولكن الحقيقة تكمن في كون لكلّ شخص حالته المختلفة عن الآخر. وإن كانت صحة فمه وأسنانه جيدة قد يزور الطبيب مرة كل سنتين.

 

- معجون أسنان الرضع أفضل للأطفال

ليس من الضروري أن يكون هذا الأمر صحيحاً لأننا قد نجد معجوناً مخصصاً للاطفال لا يحوي على الفلوريد لمنع النخر في الأسنان، لذلك علينا التنبه عند اختيار المعجون على احتوائه على الفلورايد.

 

- السكر الموجود في الشوكولا والمشروبات الغازية فقط يؤذي الأسنان

في الحقيقة، بالطبع هذا السكر يعد مؤذياً للأسنان والصحة عامة ولكن هناك بعض الأطعمة أيضاً التي تحتوي على السكريات ومنها المشروبات المعدة من الفواكه والفواكه المجففة والعسل التي من الممكن أن تتسبب بنخر الأسنان، فيجب التقليل من تناولها بين الوجبات.

 

- لا ضرورة لتنظيف أسنان الأطفال اللبنية بالفرشاة

على الرغم من أن الطفل سيفقد اسنانه إلا أنه من الواجب تنظيفها بالفرشاة لترسيخ العادة أولا في رأس الطفل وثانياً للمحافظة على لثة صحية.

 

- تنتج رائحة النفس الكريهة عن عدم تنظيف الأسنان

رائحة الأنفاس لا تصدر فقط عن عدم تنظيف الأسنان بل عن عدة عوامل أخرى أبضاً وللحفاظ على رائحة أنفاس جيدة من الواجب تنظيف الأسنان واستخدام الخيط وتناول المشروبات الصحية وإجراء الكثير من التمارين الرياضية.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الاسنان عبر هذه الروابط:

 

هل حشو الاسنان علاج له مخاطر؟

علاج عصب الاسنان... بين الطرق الطبيعية والطبية

هل تبحثون عن اسباب وعلاج حساسية الاسنان؟

‪ما رأيك ؟