دقات القلب السريعة... بين الاسباب الطبيعية والخطيرة!

دقات القلب السريعة... بين الاسباب الطبيعية والخطيرة!

إنّ القلب هو العضو الأساسي في جسم الإنسان لأنّه يضخ الدم الى كل الأعضاء الباقية والى الدماغ، وعدم انتظام دقاته وتسارعها من الأمور التي تسبب بعض القلق.. لذلك في هذا الموضوع اليوم من صحتي سنطلعكم على أهم أسباب تسارع دقات القلب والوقاية منها. فهناك عدة أسباب تسبب بتسارع دقات القلب أو عدم انتظامها ونذكر منها التالي.

 

الأسباب الطبيعية

 

إنّ التعب في المجمل هو من المسببات في تسارع عدد دقات القلب أو الخوف من أمر معين أو رؤية شيء مفاجئ ومخيف الى جانب التوتر والقلق والإجهاد والعصبية بسبب الأمر المتعلقة بحياتنا اليومية وبحياتنا العملية. زد على ذلك شرب المنشطات او ممارسة التمارين الرياضية بشكل مفرط. وقد يكون أحياناً السبب مرضي كالإصابة بالحمى والإضطرابات الهرمونية، ينصح الأطباء للتخلص من هذه الدقات المتسارعة الحد قدر الإمكان من التوتر وشرب المنشطات.

 

الأسباب الخطيرة

 

إن وجود مرض القلب عند بعض الأشخاص واضطرابات في نظام القلب بالمجمل ومشاكل في فتحات الشرايين أو إنسداد الشرايين التاجية لأن هذا المرض مسؤول عنها هو من المسببات لهذه المشكلة. كما وأن زيادة نشاط الغدة الدرقية الزائد هو من المسببات لأنها مسؤولة عن العمليات الحيوية الحاصلة في الجسم كعملية الأيض. أما في ما يختص بأخطر الأمراض فهو زيادة ضربات القلب حتى ٤٠٠ ضربة ما قد يؤدي في بعض الأحيان الى توقف القلب بشكل فجائي ويسبب الموت. لذلك ينصح الطبيب ولتجنب عوارض هذه الأمراض عدم إهمال هذه الحالات المرضية وتركها دون معالجة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هو سبب دقات القلب السريعة؟

كيف تعرف انّ قلبك سليم؟ اليك هذه الارشادات

التدخين يدمّر قلبكم!

‪ما رأيك ؟