انتبهوا من زيادة الاملاح في البول

انتبهوا من زيادة الاملاح في البول

يعاني الكثير من الاشخاص من مشكلة زيادة الأملاح في البول وفي بعض الاحيان لا يلحظون ذلك إلا في وقت متأخر ما يصعّب العلاج. لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض أعراض وعلاجات زيادة الأملاح في البول.

 

أعراض زيادة نسبة الأملاح في البول ومخاطرها

 

في حال  كان الإنسان يتغذى بنظام صحي غني بالأملاح والأطعمة الحمضية كالبرتقال والطماطم مع عدم شرب كميات كافية من المياه ترتفع نسبة حمض اليوريك في الدم مما يشكل عدة أعراض في الجسم وأهمها:

 

- المعاناة من ألم شديد في منطقة الكلى على الجانب الأيمن

- الشعور بالألم في أسفل منطقة البطن أي بالقرب من المثانة

- الشعور بحرقة في البول خلال التبول

 

من مخاطر هذه الأعراض نذكر الإصابة بداء النقرس الذي يعد مرضاً يضرب الجسم نتيجة لتراكم كميات عالية من حمض اليوريك في الجسم حيث تصبح الكلى غير قادرة على امتصاصه في الكامل ومن ثم يخرج بواسطة البول. وعادة جميع المصابين بهذا الداء يتناولون أساساً كميات كبيرة من البروتينات كالفول والحبوب واللحوم الحمراء التي تخلق خللاً في التوازن الغذائي فتصعب عمل الكلى فيصاب عندها المريض بزيادة الأملاح في المفاصل والأطراف مما يؤدي الى تورم مرافق بإحساس بالحكة والألم والنفخ في باطن القدم مع آلام في المفاصل. الى جانب ذلك قد يحصل للمريض فشلاً كلوياً ومن اعراضه قلة التبول وضيق شديد في النفس مع تورم في اليدين والقدمين.

 

علاج زيادة الأملاح في الجسم

 

من المهم أن يبدأ المريض بالعلاجات الوقائية وأبرزها تغيير نمط الحياة أي عليه الإكثار من شرب المياه والتقليل من العصائر التي تحتوي على الكثير من الأملاح الى جانب تناول كميات قليلة من اللحوم والأسماك الحمراء بالإضافة الى تناول الخضار الطازج بدلاً من الحبوب وتجنب الأطعمة الدهنية وممارسة الرياضة يومياً.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل البول من خلال الروابط التالية:

 

طرق طبيعية تساعدكم على علاج حصر البول

ما هي أسباب سلس البول؟

هذه المؤشرات تدل الى وجود زلال في البول

‪ما رأيك ؟