هل لديكم كدمات؟ اليكم طريقة علاجها

هل لديكم كدمات؟ اليكم طريقة علاجها

يمكن ان تصيبنا الكدمات في اي لحظة من دون أن نشعر في بعض الأوقات، اذ نرى بقعة زرقاء على جسمنا. كما انها قد تسبب الكثير من الالام في بعض الأحيان، ويمكن ان تحتاج هذه الكدمات الى الكثير من الوقت للتعافى. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من النصائح لعلاج الكدمات بأسرع وقت ممكن.

 

طريقة علاج الكدمات 

 

ان الخطوة الأولى في علاج الكدمات تكمن في العمل سريعاً على وقف محاولة خفض سريان الدم تجاه المنطقة المصابة بالكدمة، ويتم ذلك من خلال ما يعرف بعملية التبريد عبر وضع كيس من الثلج على مكان الاصابة أو الضغط بشكل خفيف على المنطقة المحيطة بالكدمة، أو من خلال وضع رباط ضاغط على المنطقة المحيطة بالكدمة. 

 

ويشير الاخصائيون هنا الى ان عملية التبريد، ان من خلال الثلج او المياه الباردة، يجب ان لا تقل عن ثلاثين دقيقة، من أجل التخفيف من حدة التورم الناتج عن الإصابة، على ان تتبع هذه العملية وضع كمية قليلة من الماء الدافئ على المنطقة المصابة.

 

من بعد التبريد ووقف وصول الدم الى المنطقة المتضررة يجب العمل على رفع المنطقة المصابة للأعلى وإسنادها على وسادة أو أي قطعة قماش من أجل إراحة العضو، ومحاولة أن يكون الرفع لأعلى من أجل تخفيف تدفق الدم إلى المنطقة المصابة. 

 

وهنا يشدد الاطباء على ضرورة إعطاء المنطقة المصابة مدة كافية من الراحة، وعدم تحريكها من أجل تجنب حدوث مضاعفات في العضو المصاب ما قد يتطور الى امكانية حدوث كسر. اما اذا اردتم اتباع العلاجات الطبيعية على المنطقة المصابة، يجب الانتباه الى ضرورة أن يكون خفيفاً حتى يتم تجنب إلحاق الضرر في المنطقة المصابة.  كما ان بعض المراهم الموجودة في الصيدليات قد تفي بالغرض وتخفف من الالام واللون الذي يمكن ان ينتج عن الاصابة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

طرق علاج الكدمات

اليكِ طريقة التعامل مع الكدمات عند الاطفال

ما هي الإصابات التي يمكن أن تحدث لأصابع القدم؟

‪ما رأيك ؟