تعرّفوا على انواع الكسور وعلاجاتها الطبيعية

تعرّفوا على انواع الكسور وعلاجاتها الطبيعية

إن كسور العظام هو فقدان تماسك العظمة عن الواحدة بشكل جزئي أو بشكل كامل في هذا المقال من صحتي سنتعرف الى أنواع الكسور المختلفة وكيفية علاج هذه الاخيرة وما هي الأطعمة التي يفضل تناولها عند المعاناة من كسور بالجسم لمساعدة الجسم على شفاء نفسه ومساعدة العظام على الالتئام بشكل أسرع ومحاولة تفادي الشعور بالكثير من الألم.

 

أنواع الكسور

 

هناك أربعة أنواع من الكسور التي سنتعرف إليها فيما يلي:

 

أولاً الكسر البسيط المغلق: إن الكسر  المنغلق هو وجود كسر في  أي مكان في عظام الجسم ولكن دون حدوث جروح خارجية ظاهرة ودون أن تتلف أي من الأنسجة الدخلية القريبة من الكسر وينتج هذا الاخير عن حوادث بسيطة أو ضغط متواصل.

 

ثانياً الكسر المضاعف: أما الكسر المضاعف هو كسر مع جرح وقد يبرز العظم في بعض الأحيان من الجرح الى الخارج فيصبح العظم عرضة للتلوث والميكروبات.

 

ثالثاً الكسر المركب: هذا الكسر اسم على مسمى وهو يدعى هكذا لأنه في العادة يكون كسر مصاحباً لإصابة بعض الأعضاء الداخلية أيضاً أو الأوعية الدموية ما يسبب صدمة كبيرة وينتج عن حوادث كبيرة وخطيرة وفي حال لم يعالج بالشكل الصحيح قد يكون المصاب معرضاً لخطر الموت.

 

رابعاً الغصن الأخضر: هذا الكسر هو في العادة كسر يصيب الأطفال وهو عبارة عن عظم مكسور دون تضرر طبقة السمحاق التي تغلف العظم من الخارج، ويلتئم هذا النوع بشكل سريع شرط أن يوضع العظم في الجبيره بشكل صحيح.

 

الأغذية وعلاج الكسور

 

تعتبر الاطعمة من أسرع العلاجات لمداواة كسور العظم بفضل ما تحتويه من عناصر غذائية قادرة على تحفيز الجسم لمداواة نفسه والتئام الكسور وامتثالها للشفاء بوقت قصير من المعدل الطبيعي. إليكم بعض الاطعمة الأساسية التي تقوم بهذه المهمة: حبوب السمس، الحليب ومشتقاته، اليقطين المعلب أو اليقطين الطازج، الجزر والقرنبيط وكل الخضار الورقية لاخضراء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

تعلموا الاسعافات الاولية في حالة الكسور

هذا ما يجب ان تعرفوه عن الكسر الخفي

احذروا من مخاطر الكورتيزون على العظام

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟