أكثر الطرق المنزلية فعالية لعلاج انسداد الأنف

أكثر الطرق المنزلية فعالية لعلاج انسداد الأنف

يحدث احتقان الأنف نتيجة تورم تجويف الأنف ما يتسبب في تجمع المخاط داخل الأنف مسبباً بانسداده، وصعوبة بالغة في التنفس والنوم ليلاً والمعاناة من صداع ومن أولى أسباب احتقان الأنف الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا وأمراض الحساسية في الأنف. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرفكم الى بعض أفضل الطرق لعلاج انسداد الانف.

 

علاج انسداد الانف بطريقة طبيعية

 

- استنشاق الأبخرة: يعطي استنشاق الأبخرة الكثير من الراحة للشخص الذي يعاني من انسداد الأنف لأنها تعمل على ترطيب تجويف الأنف والتخفيف من كمية المخاط ما يحسن وظائف الجهاز التنفسي بشكل ملحوظ ومن الممكن إضافة زيت النعناع أو البابونج الى الماء واستشاقه عدة مرات في اليوم الواحد.

 

- الماء والملح: يعمل محلول الماء والملح على التخلص من احتقان الأنف عن طريق التخلص من المخاط داخل الممرات الأنفية وغسل الأنف من كل الترسبات العالقة به، كما أنه يساعد على انقباض الأوعية الدموية كل ما يجب القيام به هو إضافة ملعقة صغيرة من الملح الى كوب من الماء الفاتر واستخدامه مرتين في اليوم لنتظيف انسداد الأنف.

 

- الأعشاب الساخنة: إن تناول مختلف الأعشاب الساخنة (كالنعناع والبابونج والينسون...) في الفترة التي يعاني فيها الشخص من انسداد في الأنف قد يساعد على التقليل من نسبة المخاط بالإضافة الى انتظام سوائل الأنف لديه، ما يساعد على فتح الممرات الأنفية والتخلص من الانسداد ومن الممكن  استعماله أكثر من مرة يومياً. 

 

- شمع العسل: ينصح الخبراء لكل الأشخاص الذين يعانون من انسداد الانف بمضغ كمية من شمع العسل مرتين يومياً طوال فترة الشتاء والربيع كعلاج للحساسية ووقاية من انسداد الانف.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

تخلصوا من انسداد الانف بطرق طبيعية

ما العلاقة بين الجيوب الانفية والصداع؟

كيف يتم تكسير دهون الأنف؟

‪ما رأيك ؟