مكونات في مطبخكم كفيلة بعلاج انسداد الانف!

مكونات في مطبخكم كفيلة بعلاج انسداد الانف!

مع قدوم فصل الشتاء البارد تكثر حالات انسداد الأنف أو ما يسمى أيضا باحتقان الأنف، وذلك يحدث بسبب تراكم المخاط وتورم في تجويف الأنف والتهاب الجيوب الأنفية أو حتى من خلال بعض الحساسية وغالبا ما ترتبط مع نزلات البرد والإنفلونزا. 

 

وانسداد الأنف يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة مثل المشكلة في التنفس بشكل طبيعي والأرق، وعدوى الأذن، وكذلك مشاكل الجيوب الأنفية، واحتقان الأنف يمكن أن يكون أكثر من مجرد مزعج، ومن المهم التعامل معه فورا لأنه يمكن أن يسبب مشاكل أخرى مثل التهابات الأذن، وعدم الراحة اثناء النوم. وهناك طرق عديدة لتخفيف المخاط ويمكن بسهولة التعامل مع مشكلة انسداد الأنف مع علاجات منزلية طبيعية فعالة نجدها في مطبخنا وليس لها أي آثار جانبية.

 

الثوم للحد من احتقان الأنف

 

الثوم هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للحد من احتقان الأنف وله خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للفطريات التي تساعد  في تلاشي العدوى، فقط قومي بتغلية 3 فصوص ثوم في كوب من الماء وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم واشربي الخليط  يوميا حتى يزيل الاحتقان. ويمكنك أيضا تناول فصوص الثوم الطازج للحصول على تخفيف سريع في انسداد الأنف ما يساعد أيضا في تخفيف الإحتقان ودعم الراحة.

 

خل التفاح لتخطي انسداد الأنف

 

خل التفاح يزيل انسداد الأنف بالاضافة لكونه غني بالعديد من العناصر الغذائية وهو أيضا جيد لصحتك العامة والمناعة. قومي بخلط ملعقتين من خل التفاح وملعقة من العسل في كوب من الماء الدافئ واشربي الخليط مرتين أو ثلاث مرات يوميا على الأقل لبضعة أيام.

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟