هل تعانون من جفاف الحلق؟ اليكم العلاج الأنسب للأمر

هل تعانون من جفاف الحلق؟ اليكم العلاج الأنسب للأمر

يعاني الكثير من الأشخاص من جفاف الحلق وهذا الأمر يعد مزعجاً بخاصة في أوقات الليل لأنه يسبب السعال المستمر. من هنا نحن اليوم ومن خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم العلاج المناسب لجفاف الحلق لكي تستفيدون منه.

 

شرب السوائل

إن جفاف الجسم هو من الأسباب الأكثر شيوعاً والتي تقف وراء جفاف الحلق من هنا وكخطوة اولية للمعالجة من واجب الشخص أن يتناول السوائل لكي يحافظ جسمه على الترطيب الكافي فينتج المزيد من اللعاب وهذا الأمر يساعده على التخلص من الجفاف. إذا كان الشخص لا يستطيع أن يشرب المياه يمكنه بالتالي ان يمتص قطعاً صغيرة من الثلج أو أن يتناول وجبة من الفواكه المجمدة كالبطيخ أو الاناناس أو الخيار أيضاً. بالإضافة الى ذلك يستطيع الشخص أن يشرب أنواعاً متعددة من العصائر الطبيعية او الشاي وأن ياكل الحساء وبالمقابل عليه تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية التي تولد الجفاف.

 

تناول الفلفل

إن تناول الفلفل يحفز الجسم على إنتاج اللعاب لذلك هو من أفضل العلاجات لجفاف الحلق مع أن الفلفل قد يسبب الحرق للسان إلا أنه يحفز عمل الغدد اللعابية.

 

مضغ الطعام

بحال عانى الشخص من جفاف الحلق يمكنه أن يمضغ الطعام جيداً قبل بلعه مع ارتشاف كوب من الماء في الوقت عينه وذلك لتسهيل البلع.

 

بخاخات النعناع

يعد النعناع منعشاً ومريحاً للحلق لذلك ينح باستخدام بخاخات النعناع قبل النوم لأنها تخفف من الإلتهابات في الحلق وتساهم في إخراج المخاط لتهدئة الإلتهاب والسعال.

 

عصير الليمون

يمكن للذي يعاني من جفاف في الحلق أن يتناول عصير الليمون الساخن مع العسل لترطيب جفاف الحلق.

 

وسعوا معلوماتكم حول جفاف الحلق من خلال موقع صحتي:

 

كيف نعالج جفاف الحلق؟

هل تساعد الغرغرة بالماء والملح على علاج التهاب الحلق؟

كيف تتغلّبون على جفاف الفم؟

‪ما رأيك ؟