اليكم أهم الطرق لتحسين عملية الهضم

اليكم أهم الطرق لتحسين عملية الهضم

إن عملية الهضم قد تواجه بعض المشاكل عند قسم معين من الأشخاص فيسعون الى تحسينها باي طريقة كانت. في هذه الحالة لا يجب اللجوء الى الأدوية لأن الطعام الطبيعي يمكنه أن يساعدنا إن علمنا كيف نستفيد منه. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى كيفية تحسين الهضم طبيعياً.

 

- من أهم الخطوات نذكر مضغ الطعام جيداً مع تخصيص الوقت الكافي لتناوله والابتعاد عن بلع الأكل بشكل سريع.

 

- من الضروري شرب كمية كبيرة من المياه لأنها أولاً ترطب الجسم وتحميه من الجفاف الى جانب كونها تفكك الأطعمة المتناولة وتكسرها لتحسن من عملية الهضم.

 

- يجب استهلاك الجرعة اليومية المطلوبة من الألياف الغذائية من أجل ضمان عملية هضم سليمة أي يجب تناول الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة يومياً.

 

- إن النشاط البدني هو من اهم الأمور التي تضمن تحرك المواد الغذائية داخل الأمعاء مع تعزيز الهضم. أما الأهم فهو الانتظار على الأقل نصف ساعة قبل القيام بأي نشاط رياضي لتحفيز عملية الهضم.

 

- تجنبوا أي أطعمة تزعجكم أو تسبب لكم بحساسية أو بنفخة وغازات الأمر الذي يعيق عملية الهضم.

 

- ركزوا على الألياف القابلة للذوبان التي تعد مفيدة جداً لأداء الجهاز الهضمي كالحبوب الكاملة من رقائق ذرة والأرز الأسمر والمعكرونة السمراء والخبز الأسمر.

 

- تناولوا الزنجبيل الذي يعد من أجود أنواع البهارات التي تساعد على تحسين الهضم وتسهيل عملية انتقال الطعام من المعدة الى الأمعاء الدقيقة.

 

اليكم المزيد من الطرق لتنظيم عملية الهضم من موقع صحتي:

 

كيف يمكن ان تنظّموا عملية الهضم؟

هذه الاعراض تشير الى الاصابة بعسر الهضم

ما هي سبل علاج عسر الهضم المزمن؟

‪ما رأيك ؟