لهذه الاسباب يمكن ان تختاري تقويم الاسنان غير المرئي

لهذه الاسباب يمكن ان تختاري تقويم الاسنان غير المرئي

يعد اكتشاف مرض سرطان القولون من الأمور التي يصعب على الشخص العادي اكتشافها، وهي تحتاج الى تشخيص من الطبيب والعديد من الفحوصات الطبية التي تساعد على التعرف على المرض، قبل تفشيه في كل الجسم، اذ ان العلاج السريع للسرطان قد يكون السبيل الوحيد للتخلص منه. ولاكتشاف المرض باكراً نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي علامات غير اعتيادية لسرطان القولون.

 

علامات غير اعتيادية لسرطان القولون

 

هناك الكثير من العلامات غير الاعتيادية لسرطان القولون، فإضافة الى التكتلات التي تظهر بالجسم قد يكون التغيير في توقيت البراز وكمّيته على مدى أشهر قد يكون من أعراض سرطان القولون، كما ان السعال الذي يتحول الى مشكلة مزمنة ومتكررة قد يكون انذاراً لسرطان الحنجرة أو الرئة أو الغدة الدرقية أو الغدد اللمفاوية.

 

يعتبر التهاب الحلق من الأعراض الشائعة خصوصاً خلال فصل الشتاء، إلا أنّه قد يكون مؤشراً لسرطان الحنجرة أو الحلق إذا كان مزمناً، كما ان الالم قد يكون انذاراً لمشكلة أو مرض، الذي قد يكون سبباً من أسباب سرطان القولون، كما انه يمكن أن ينذر التضيق في الحنجرة الذي يظهر عند الصعوبة بالبلع عن أمراض في الجهاز العصبي أو المناعي.

 

ومن الأمور الأخرى الغريبة التي تكون مؤشراً الى الاصابة بسرطان القولون هو خروج الدم أثناء السعال، أو أثناء التبول وفي البراز.

 

وتنبّه جمعية السرطان الأميركية، في هذا الاطار، إلى أنّ خسارة أكثر من أربعة كيلوغرامات من الوزن بشكل مفاجئ أو غير مبرّر كاتباع حمية غذائية قد تكون من أوّل أعراض مرض السرطان، خصوصاً سرطان القولون نظراً لما لهذا العضو من تأثير مباشر على الصحة والغذاء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هذا ما يجب ان تعرفوه عن استئصال القولون

انتبهوا الى هذه الاعراض الخفية لسرطان القولون

عادات صحّية للوقاية من سرطان القولون

‪ما رأيك ؟