لماذا يجب ان تستخدموا آلة الايليبتيكال؟

لماذا يجب ان تستخدموا آلة الايليبتيكال؟

من الأجهزة الرياضية المثالية لمن يرغبون في خسارة الكثير من الوزن الزائد والحصول على جسم جميل هو جهاز الايليبتيكال الذي سنتكلم عنه اليوم في مقالنا من موقع صحتي. إن ممارسة التمارين الرياضية على جهاز الايليبتيكال هي تمارين منخفضة وليست شديدة ويمرن الإنسان الجزء العلوي والسفلي من جسمه في الوقت عينه.

 

فوائد آلة الايليبتيكال

 

إن ممارسة رياضة المشي أو الجري هي رياضة مشهورة ينصح بها الجميع ويمارسها عدد غير قليل من الناس ولكن قد تسبب بعض الضغوطات على الجسم من ناحية المفاصل والركب والكواحل والظهر أحياناً خاصة إذا كانت ممارسة هذه الرياضة تتم على أرض صلبة فتزيد من نسبة امتصاص الجسم لعدة صدمات قد تؤذيه.

 

أما مع استعمال جهاز الايليبتيكال فيقل الضغط الى النصف بخاصة على الأرجل من خلال الحركة البيضاوية التي يقوم بها أثناء التمارين بخاصة وأن الأرجل لا تتعرض لرضات قاسية كما على الأرض الصلبة لأنها لا ترتفع من مكانها. بالإضافة الى ذلك لا يشكل أي ضغوطات على بقية الجسم من ناحية الظهر والركب والعنق فلا يسبب أي امتصاص للصدمات 

 

وبالمقارنة مع أجهزة التمارين الأخرى كمكينة الجري التي عند الاستعمال يجب رفع الرجل مع كل خطوة كما ممارسة رياضة المشي والجري في الخارج أو على أرض متفاوتة فهي لو كانت مصممة لتمتص جزء من الضغط إلا أن رفع الرجل بشكل مستمر قد يؤثر في كل الحالات عن طريق تشكيل ضغط مستمر على المفاصل.

 

ينصح كثيرون باستبدال آلات التمارين المستخدمة بجهار الايليبتيكال لأنه مفيد جداً ويعطي نتائج فعالة الى جانب بعض الآلات الأخرى لتقوية باقي عضلات الجسم كالأكتاف والصدر واليدين على أن تستعمل وفقاً لإرشادات المدرب.

 

اليكم المزيد من فوائد الرياضة من خلال موقع صحتي:

 

الطريق الى السعادة تمرّ عبر الرياضة

الرياضة وقاية طبيعية من السكتة الدماغية

مارسوا الرياضة لتحموا انفسكم من النوبة القلبية

‪ما رأيك ؟