لا بد ان تعرفوا ما هي فوائد صعود الدرج!

لا بد ان تعرفوا ما هي فوائد صعود الدرج!

كثيرة هي الفوائد الصحية لصعود الدرج، فهو يماثل الرياضات البدنية المهمة للحفاظ على صحة الجسم وينصح به بشكل كبير نسبة للأمور الإيجابية التي يحملها للشخص من تنظيم الوزن الى الحفاظ على الصحة. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم فوائد صعود الدرج وننصحكم باستخدمه يومياً.

 

- يحرق السعرات الحرارية

 

يساعد صعود الدرج على حرق الكثير من السعرات الحرارية بمعدل واحد كل 10 خطوات صعوداً على الدرج وهذا الامر يعد مفيداً اكثر من رياضة الركض فينصح به للذين يعانون من الوزن الزائد.

 

- يقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية

 

يمكن لتسلق السلام أن يقي الإنسان من السكتة الدماغية وتصلب الشرايين لذلك ينصح به للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضغط الدم وتصلب في شرايين القلب.

 

- يحسن اللياقة البدنية والقلب والأوعية

 

ينصح بصعود الدرج ويفضل اتباع هذا النمط من الرياضة عوضاً من التوجه الى الصالات الرياضية لأنه يساعد في تقوية العضلات وتحسين الحالة البدنية للشخص الى جانب ذلك يخفض صعود الدرج خطر الإصابة بمرض القلب والأوعية الدموية كما أنه يحفز القلب على العمل بشكل أفضل.

 

- يقوي العضلات

 

يساهم صعود الدرج بتقوية العضلات وبشكل خاص الساقين والظهر الى جانب مساعدته على تحسين العظام وتقويتها مما يخفض خطر الإصابة بهشاشة العظام. هذا ويفيد صعود الدرج في تنظيم عملية التمثيل الغذائي مما يقود الى حرق المزيد من السعرات الحرارية وخفض خطر الالتهاب في المفاصل ويحسن نسبة السكر في الدم.

 

- كسر الروتين

 

ينصح بصعود الدرج بدلاً من استخدام السلم الكهربائي وهذا الأمر يساهم في كسر الروتين اليومي للعمل ويمنح الشخص نشاطاً بدنياً في حياته اليومية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

صعود السلالم... إحصلوا على اللياقة أينما كنتم!

تعرفي الى افضل الطرق للتخلص من الارداف

كم خطوة يجب ان تمشوا يومياً للحفاظ على الصحة؟

‪ما رأيك ؟