ماذا يحصل إذا انخفض المغنيسيوم في الجسم؟

ماذا يحصل إذا انخفض المغنيسيوم في الجسم؟

المغنيسيوم من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم لإتمام عملية التمثيل الغذائي. وهو يتوفر في العديد من الأطعمة اليومية، لذلك فهو من السهل الحصول عليه لأنه متوفر بالمكسرات والبذور والبقوليات والخضراوات الورقية والحبوب الكاملة. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنعنى بالتكلم عن فوائد المغنيسيوم لاجسامنا.

 

فوائد المغنيسيوم للعظام

 

للمغنيسيوم دوراً مهماً جداً في تكوين العظام والحفاظ على قوتها وكثافتها، بما أن محتوى العظام هو ما يقارب ٥٠ الى ٦٠٪ من نسبة المغنيسيوم الموجودة في جسم الإنسان، وأي إنخفاض ومهما كان قليلاً في نسبة المغنيسيوم قد يكون له تأثيراً سلبياً على الكتلة العظمية في الجسم.

 

مصدر الطاقة

 

إن المغنيسيوم يعتبر من المعادن التي تعمل على إنتاج الطاقة للجسم هذه الاخيرة (إنتاج الطاقة) تتم جراء تفاعلات كيميائية مترابطة متسلسلة من خلالها يلعب المغنيسيوم دوراً أساسياً، بحيث أن بعض الإستجابات الكيميائية لا تحدث إلا بوجود المغنيسيوم لأنه العامل المساعد لإتمام هذه العملية؛ وإنخفاض مستوى هذا الأخير يعطي الشخص الشعور بالتعب بشكل مستمر.

 

التوازن العصبي

 

عند أي انخفاض لمستوى المغنيسيوم في الجسم بالإضافة الى شعور الإنسان بالتعب فإنه يشعر بالكآبة أيضاً لأن المغنيسيوم مرتبط بأي خلل يحدث في المستقبلات التي يعمل المغنيسيوم أساساً على تنشيطها.

 

تشنجات نقص المغنيسيوم والسكري

 

يساعد المغنيسيوم أكثر من ١٠٠ إنزيم من الإنزيمات التي تعمل على الحفاظ على مستوى السكر في الدم وعملية حرق الجلوكوز في الدم، فقد يؤثر إنخفاضه في الجسم الى إصابة الشخص بمرض السكري. بالإضافة الى هذا فإن نقص المغنيسيوم يسبب بتشنجات عضلية مؤلمة قد تصيب الشخص في أوقات متباينة إن قام بنشاط معين أو في حالات الراحة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد المغنيسيوم من خلال موقع صحتي:

 

المغنيسيوم ضروري للجسم... وهذه اعراض نقصه

نقص المغنيسيوم... كيف يمكن علاجه؟

ما هي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم؟

‪ما رأيك ؟