فوائد كيس الماء الساخن كثيرة... فهل تعرفونها؟

فوائد كيس الماء الساخن كثيرة... فهل تعرفونها؟

خلال هذه الفترة من السنة ومع انخفاض درجات الحرارة بشكلٍ كبير، يبقى كيس الماء الساخن من الطرق التي يمكننا الحصول على الدفئ بسهولة، كما أنّه من بين المستلزمات الأساسية لمن يُعانون من نزلات البرد أو الانفلونزا. وهناك مجموعة من الفوائد التي يُقدّمها كيس الماء الساخن، حيث تساعد هذه الأكياس المطاطية على جعل المياه ساخنة لفترةٍ طويلة فيها، ويمكننا أن نجد أنواع عدة منها.

فما هي منافع كيس الماء الساخن؟

1

التخفيف من تشنجات العضلات:

في حال شعرتم بأنّكم تعانون من تشنج العضلات في الجسم، يمكنكم استعمال كيس الماء الدافئ لعلاجها، وذلك عن طريق وضع الكيس على المنطقة التي تشعرون فيها بالألم. بالاضافة الى أنّ كيس الماء الساخن يُساهم في الحد من التوتر الذي بدوره يؤثّر بشكلٍ كبير على الجسم.

2

التقليل من أوجاع الدورة الشهرية:

من أهم فوائد كيس الماء الساخن أنّه يساعد كثيراً على الحد من أوجاع الدورة الشهرية، أي الألم في البطن والظهر. لذا كل ما عليكِ فعله استعمال كيس ماء الدافئ ووضعه على البطن، كما يمكنك وضع قطعة من القماش عليه قبل استخدامه على الجسم لتخفيف ألام الحيض.

3

علاج مغص البطن:

يُصاب عدد كبير من الأشخاص في هذه المواسم من مغص البطن، ولتتمكنوا من التخلص سريعاً من الأوجاع لا تترددوا بتسخين المياه وسكبها في الكيس، ومن ثمّ وضعه على البطن ونزعه قبل أن تبرد المياه فيه.

4

التخلص من آلام القدمين:

اذا كنتم تواجهون الأوجاع في القدمين بعد يوم طويل من العمل، يمكنكم الحدّ منها عبر استخدام كيس الماء الساخن عليها لمدة ربع الى نصف ساعة قبل النوم.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

مواضيع صحية اضافية عبر الروابط التالية: 

لون البلغم قد يشير الى الاصابة بأمراض خطيرة!

كيف يمكن أن تعالجوا الانفلونزا في المنزل؟

كيف يمكن أن تعرفوا اذا كان السعال لديكم تحسسياً؟

‪ما رأيك ؟