لم يصاب الشخص بكسل الإمعاء؟

لم يصاب الشخص بكسل الإمعاء؟

إن كنتم من المصابين بكسل الأمعاء، نحن اليوم نعلمكم بأن هذه الحالة تصيب الكثيرين ولك يمكن الوقاية منها وعلاجها، لذلك نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي معلومات مهمة حول كسل الأمعاء.

 

كسل الأمعاء في الجسم

 

إن كسل الأمعاء هو عد القدرة على امتصاص الطعام المهضوم وهذا الأمر يشعر المريض بعس الهضم والثقل في البطن والإمساك وأحياناً الإسهال ومن هنا يصاب المريض بالخمول والكسل. ينتج كسل الأمعاء عن قلة تناول الألياف في الطعام الموجود في الخضار والفواكه الطازجة والمجففة الى جانب قلة الحركة الرياضية وبشكل خاص المشي الذي ينشط الامعاء مع عدم شرب كمية كافية من السوائل والماء ولكن اتباع نظام غذائي وسليم يخلص المريض من كسل الأمعاء ويعيدها الى طبيعتها وصحتها.

 

أعراض كسل الأمعاء

 

إن أعراض كسل الأمعاء تيدأ بالشعور بحرقة عند التبرز وأحياناً تصل الحرقة الى البول وقد يتطور الأمر الى خلل في البروستات، وفي أحيان نادرة يصل الأمر الى التأثير على الكبد والقلب والإصابة بالسكري. الى جانب ذلك نذكر الشعور بالغازات والانتفاخ في البطن مع الشعور بالثقل في المعدة ولو حتى بعد تناول القليل من الطعام. يمكن أن يصاب الشخص بالإسهال الدائم أم الإمساك في حالة كسل الأمعاء أو تتبادل الأعراض على فترات الى جانب عسر الهضم والتصرفات العصبية والتوتر والشحوب وقلة النضارة في الوجه مع ظهور الشيب المبكر والتجاعيد في الوجه. يكثر النوم عند المصابين بكسل الأمعاء ويصيب الكسل جسمهم فلا يستطيعون التحرك من مكانهم. 

 

أسباب كسل الأمعاء

 

تتعدد أسباب كسل الأمعاء وقد تكون بسبب دوام الجلوس وقلة الحركة والمشي والرياضة والسباحة، الى جانب تعاطي مضادات للإكتئاب والتوتر العصبي عند الشخص مع قلة تناول الألياف في الطعام والشعور الدائم بالإمساك وقلة شرب الماء والسوائل وفقدان السوائل من الجسم أو القيء والإسهال. 

 

الوقاية والعلاج من كسل الأمعاء

 

للوقاية من كسل الأمعاء يجب أن يتناول الشخص كمية كبيرة م الألياف في الطعام مع الإكثار من الخضار والفاكهة الحبوب الكاملة كالقمح والنخالة مع شرب الكثير من السوائل والملينات ومارسة الرياضة وتناول زيت الزيتون في الطعام مع تجنب الأطعمة الحامضة والعصير الصناعي وغير الطبيعي.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الامعاء من خلال موقع صحتي:

 

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن الامعاء الدقيقة

لحركة أمعاء سليمة اتبعوا هذه الخطوات

للوقاية من الإمساك اليك هذه اللائحة من الأطعمة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟