كيف تشرحون جائحة فيروس كورونا للأطفال؟

كيف تشرحون جائحة فيروس كورونا للأطفال؟

فيروس كورونا شرح للأطفال

لا توجد طريقة لتجنب الأمر، فجائحة فيروس كورونا الجديد أصابت الجميع وهزّت حياة الأطفال في كل مكان. إذ لا مدرسة ولا مواعيد لعب ولا مناسبات اجتماعية، ويبدو الآباء خائفين نوعا ما عندما يخرجون من المنزل، فيما باتت عملية غسل اليدين هي التسلية العالمية الجديدة. موقع صحتي يبحث في كيفية شرح فيروس كورونا للأطفال.

أول الأشياء أولا، دع فضول طفلك يوجه نقاشك. إذا كانوا لا يمانعون في اتباع نظامهم الجديد ولا يسألون عن الفيروس، أو إذا كانوا قلقين جدًا لمناقشته، فلا تضغطون على الموضوع. معظم الأطفال يمكنهم التعامل مع الأساسيات: هناك فيروس ينتشر، وعليهم الابتعاد عن الآخرين في الوقت الحالي، للحفاظ على أنفسهم وجيرانهم بأمان.

ويمكن القول: "لا يصاب معظم الأطفال بالفيروس بشدة، لكن البعض قد يصاب به ولا يعرف أنهم مصاب، ولهذا السبب لا يمكنكم الذهاب إلى المدرسة أو رؤية الجد والجدة". في حال شعر الطفل بالتوتر والقلق، من الأفضل شرح الصورة بشكل أوسع، على سبيل المثال: "ليس هناك الكثير من الناس المرضى من حولنا، ولكن علينا جميعًا المشاركة لوقف انتشار الجراثيم ولمنع المزيد من الناس من الإصابة بالمرض".

في سياق متصل، يقترح أطباء النفس أن يكتشف الآباء أولا ما يعتقد الأطفال أنهم يعرفونه. ثم يمكنهم تصحيح مخاوفهم. بالنسبة للأطفال الصغار الذين لا يفهمون ما يحدث، قدِّموا لهم مواقف إيجابية لإبقائهم هادئين مع الكثير من الدعم العاطفي.

عندما يتعلق الأمر بمرحلة ما قبل الروضة وحتى المرحلة الابتدائية، من الأفضل الالتزام بالحدود الواسعة للمعلومات. يجب تضمين الكثير من التطمينات بأنكم ستحافظون على سلامتهم وتساعدونهم على التحسن إذا مرضوا. علّموهم طرقًا بسيطة ليكونوا آمنين، مثل غسل أيديهم لمدة عشرين ثانية على الأقل مع ترداد أغنية "توينكل ، توينكل ، ليتل ستار" لمرة واحدة.

أولئك الذين هم في أواخر المدرسة الابتدائية وأوائل المدرسة الإعدادية يكونون أكثر وعيًا بالفيروس، ولكن ربما ستحتاجون إلى مساعدتهم في فصل الشائعات عن الحقيقة. يمكن للمراهقين في أواخر المرحلة الإعدادية والمدرسة الثانوية إجراء مناقشات على مستوى الكبار.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟