كيف تعرفون أنكم تعانون من ارتفاعاً في ضغط العين؟

كيف تعرفون أنكم تعانون من ارتفاعاً في ضغط العين؟

إن العين تتعرّض للعديد من المشاكل المختلفة والتي يمكن أن تصل إلى الحدّ التأثير على الرؤية في حال لم يتمّ علاجها. ومن بين هذه المشاكل، يمكن أن نذكر ارتفاع ضغط العين. يشير مصطلح ارتفاع ضغط العين عادةً إلى أي موقف يكون فيه الضغط داخل العين أعلى من المعدل الطبيعي. يتم قياس ضغط العين في ملليمتر من الزئبق، وهو في حالته الطبيعية يتراوح بين 10-21 ملم زئبق. ارتفاع ضغط العين هو ضغط العين الذي يكون أكثر من 21 ملم زئبق.

 

اعراض ارتفاع ضغط العين

1

الشعور بالم غير طبيعي في العين

إن من يعاني من إرتفاعاً في ضغط العين، قد يعاني من ألماً شديداً وغير طبيعياً في العين. كما ويمكن ان يترافق هذا الألم الحادّ بصداع في الرأس. وتماماً كما أن الضغط المرتفع في الجسم يسبب ألماً في الرأس، فبحال كان يصب وصول الدم إلى الأوعية الدموية في الدم بشكلٍ صحيح، فمن الطبيعي ان يسبب الجفاف او قلة وصول الدم إلى ألماً شديداً.

2

 

إحمرار العين

يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط العين أيضاً إحمراراً في العين. فالعين وعندما تعاني من ارتفاعاً في الضغط، يمكن أن تظهر بعض الخطوط الحمراء في المنطقة البيضاء، والتي تدلّ على تعب العين وعدم قدرتها على أداء وظائفها بطريقة صحيحة.

3

الرؤية الضبابية

يمارس الضغط العالي جداً في العين أو الذي يستمر في الزيادة قوة داخل العين يمكن أن تلحق الضرر بالعصب البصري الحساس للعين. من هنا، فإن الرؤية تتأثر بشكلٍ كبير أي من الممكن أن تتحوّل إلى عمى في حال لم يتمّ علاجها بسرعة وبالطريقة الصحيح، ومحاولة خفض ضغط العين من قبل الطبيب.

4

الغثيان او التقيؤ

يمكن أن يكون التقيؤ والغثيان من أهم أعراض ارتفاع ضغط الدم وأكثرها شيوعاً، خصوصاً أنها تصاحب أيضاً ألم العين الحادّ.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل العيون إضغطوا على الروابط التالية:

9 علامات تدلّ على إصابة الطّفل بضعف النظر

لهذه الاسباب تعانين من ضعف النظر!

اذا كنتم تعانون من غباش العيون... تنبّهوا الى هذه الأسباب!

‪ما رأيك ؟