كيف تكتشفون إصابتكم بنقص الفيتامين ب؟

كيف تكتشفون إصابتكم بنقص الفيتامين ب؟

نقص بعض العناصر الغذائية من الجسم يتسبّب له بالكثير من المشاكل الصحيّة التي يمكن أن تكون وخيمة على المدى البعيد في حال لم يتدارك هذا المرء الوضع الذي يعاني منه. وفي المقال الذي نقدّمه لك من خلال موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز أعراض نقص فيتامين ب وما يتركه من آثارٍ سلبيّة على الصحة. 

 

ما هي أعراض نقص فيتامين ب؟

 

- من أبرز أعراض نقص فيتامين ب في الجسم نشير إلى التوتّر العصبيّ لفترة طويلة خلال النهار، وفي هذا الإطار، يمكن لتناول بعض المنتوجات الغنيّة بالفيتامين ب أن يخفّف من هذا التوتر. 

 

- أيضاً من أعراض نقص الفيتامين ب، نلفت إلى تراجع القدرة على التركيز والتفكير بشكلٍ عميق ودقيقٍ حيث يكثر التلهّي والشعور بالتعب الفكريّ عند التركيز لفترة نصف ساعة. 

 

- كما أن فقدان الذاكرة يعتبر من أبرز أعراض نقص الفيتامين ب في الجسم، ما يزيد من سرعة النسيان وعدم القدرة على حفظ الأشياء في سهولة. 

 

- هذا ويعتبر الشعور بالخدران في أطراف الأصابع أو اليد أو الرجلين من الأعراض الأكثر شيوعاً لدى من يعانون من نقص في الفيتامين ب. 

 

- ولا بد من الإشارة أيضاً إلى أن من أبرز أعراض نقص الفيتامين ب هو فقر الدم، الذي يتمّ اكتشافه من خلال الفحوصات الدورية التي يجب على كل شخصٍ أن يقوم بها بشكلٍ مستمرّ. 

 

- أيضاً يمكن للشعور المستمرّ بالتعب الشديد وتسارع دقّات القلب والإرهاق الدائم أن تكون كلّها أعراض نقص الفيتامين ب في الجسم، لذا على الفرد أن يتناول الأطعمة الغنية بهذا النوع من الفيتامينات. 

 

- كذلك، قد يشير إصفرار البشرة والعينين إلى إصابة المرء بنقص في الفيتامين ب ما يعتبر مؤشراً واضحاً لما يمرّ به الفرد من معاناةٍ خطرة على الصعيد الصحيّ.

 

- أيضاً يعدّ الإكتئاب من أبرز أعراض نقص الفيتامين ب لذا للتخلّص من هذه الحالة التعيسة والحزينة، ما على المرء سوى تناول المأكولات الغنيّة بالفيتامين ب.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فيتامين ب عبر موقع صحتي:

 

كلّ ما تحتاجون معرفته عن فيتامين ب

فيتامين ب٥... لجمال نضر وبشرة نقيّة

كيف يؤثر نقص فيتامين B12 على الجسم؟

‪ما رأيك ؟