تسعون للحصول على الفيتامين B؟ اليكم افضل المأكولات

تسعون للحصول على الفيتامين B؟ اليكم افضل المأكولات

لا تزال الدراسات تجرى في عدد كبير من البلدان للكشف على الفوائد الجمة للفيتامين B على صحة الانسان فاضافة الى انه يعمل على تحسين الأيض وزيادة مستويات الطاقة في الجسم الا انه قد يكون ضرورياً لصحة الهضم والتمثيل الغذائي والذاكرة والمزاج، ويساعد على خفض ضغط الدم والإجهاد. ونظراً لكل هذه الفوائد يسعى العديد من الاشخاص الى البحث عن افضل المأكولات التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامين B. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اهم الاطعمة التي تحتوي الفيتامين ب.

 

الاطعمة التي تحتوي الفيتامين B

 

- الجوز: يعد الجوز واحداً من اهم المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين B اضافة الى أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة القوية ولذلك فهو يساعد على تحسين المزاج، وزيادة الطاقة الخاصة بالجسم، وتحسين الذاكرة الخاصة بك ووظيفة الادراك.

 

- الموز: يعتبر الموز واحداً من الأطعمة الغنية بفيتامين B كونه مصدر ممتاز للفيتامين B5 وفيتامين B6. وعلاوة على ذلك، فهو غنى بفيتامين C والألياف والبوتاسيوم، وبالتالي فهو يساعد على التغلب على التوتر وتعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك.

 

- اللوز: يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين B2 وفيتامين B1 وفيتامين B5 فيتامين B3 وB9 ومصدر ممتاز للفيتامين  B12، ما يساعد على اعادة الحيوية والنشاط وتحسين الذاكرة.

 

- الأفوكادو: اضافة الى الدهون الصحية الموجودة في الافوكادو فان هذه الفاكهة تحتوي على فيتامين B3، وفيتامين B5، وفيتامين B6 التي تساعد على إنتاج الجلوتاثيون فى الجسم، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع الشيخوخة والخرف وأمراض القلب، والسرطان، وغيرها الكثير.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الفيتامين ب من خلال موقع صحتي:

 

هذه هي مصادر الفيتامين B

كلّ ما تحتاجون معرفته عن فيتامين ب

حين تعرفوا فوائد الفيتامين ب... لن تتخلوا عنه ابداً!

‪ما رأيك ؟