كيف تهتمون بنظافة العدسات اللاصقة؟

كيف تهتمون بنظافة العدسات اللاصقة؟

لا يتخلى الكثير من الاشخاص اليوم عن العدسات اللاصقة، فهي تسهل الرؤية وتحسّنها دون ان تسيء الى المظهر بالنسبة للرجال او النساء على حدّ سواء. فالعدسات اللاصقة مصمّمة لتؤمن الراحة عند الاستخدام وهي تحمي العيون في الوقت نفسه من الاشعة فوق البنفسجية. لكن في الوقت نفسه يجب الاهتمام بهذه العدسات خصوصاً من ناحية النظام، ونقدم لكم من موقع صحّتي مجموعة من النصائح التي يجب ان تأخذوها بعين الاعتبار لاستخدام العدسات اللاصقة بطريقة سليمة.

 

- ننصحكم اولاً بأن تستشيروا طبيب العيون حول استخدام العدسات اللاصقة لانّه المرجع من ناحية تحديد النوع المناسب لكم وكيفية استخدام العدسات بالشكل الصحيح.

 

- من ناحية النظافة، من الضروري غسل الايدي جيداً قبل وضع العدسات اللاصقة لكي لا تنقلوا اي بكتيريا اليها.

 

- يجب تنظيف العلبة المخصصة لوضع العدسات فيها بالمحلول الملحي وتغييرها مرة كل شهر لأنّ الجراثيم يمكن ان تتكاثر في العلبة وتنتقل الى العين مباشرة. 

 

- لا تضعوا العدسات اللاصقة حين يكون الجو شديد الرطوبة او حين يكون هناك عواصف رملية لأنّ جفافها يمكن ان يؤدي الى تقرحات في العين، واستخدموا النظارات في مثل هذه الاجواء.

 

- احملوا معكم دائماً علبة العدسات وغسول العينين الى اي مكان تذهبون اليه، فلا احد يعرف متى يمكن ان تشعروا بانزعاج او احمرار في العين ما يتطلب منكم نزع العدسات. 

 

- تعلموا طريقة وضع العدسات بالشكل الصحيح في العين حتى لا يحصل اي خطأ يودي الى التهابات. 

 

العدسات اللاصقة قد تؤدي الى امراض خطيرة

 

‪ما رأيك ؟