كيف يتم استخدام جهاز قياس السكر؟

كيف يتم استخدام جهاز قياس السكر؟

ان افضل طريقة لمحاربة السكري هو رصده المستمر بواسطة جهاز قياس السكر في الدم كجزء من العلاج أو لتمكين الطبيب المعالج من فهم حالة المريض الحقيقية بشكل أفضل. فكيف يتم استخدام جهاز قياس السكر؟ نكشف لكم عبر موقع صحتي سبل استخدام هذا الجهاز لمحاربة هذا المرض.

 

إن كنت مريض سكري فعليك بهذه الفحوصات

 

طريقة اجراء الفحص

 

هناك الكثير من الفحوصات التي يمكن اجراؤها لقياس السكري في الدم ومن الفحوصات الأكثر هو الفحص عن طريق الإصبع والذي يتم باستخدام جهاز قياس الغلوكوز، فيتم عن طريق تشغيل الجهاز وادخال الشريحة في المكان المخصص لها في داخل الجهاز، ثمّ وخز الإصبع بواسطة الإبرة التي تأتي مع الجهاز، أو أي إبرةٍ أخرى معقمة بشكلٍ كامل. ويدعو الاطباء الى ضرورة تعقيم جهاز قياس السكري  بشكلٍ جيد قبل استعماله، نظراً لامكانية وجود ترسبات الدّم في عملية الفحص السابقة ممّا قد يؤدي إلى انتقال بعض الأمراض من شخصٍ إلى آخر عند استعماله. 

 

حارب السرطان بالفحوصات المبكرة

 

يتم الضغط على الإصبع بعد وخزه بالابرة حتى يخرج الدّم ونلامس الجزء الخارجي من الشريحة للدّم، وعندها يقوم الجهاز بإعطاء نتائج الفحص خلال بضع ثوانٍ، ويقوم هذا الجهاز بإعطاء مستوى السكر الموجود في الدّم في وقت إجراء الفحص، ومن هنا ينصح الاطباء باستخدام الجهاز قبل الاكل لأنه سيعطي النتيجة المطلوبة، لأن السكر قد يزداد بعد الأكل لا سيما اذا كان الأكل يحتوي على السكر أو على بعض النشويات التي ترفع من مستوى السكر في الدم.

 

السكري مرض مزمن، نصائحنا

 

ان الدراسات تدعم استخدام جهاز قياس السكر المستمر على اساس منتظم لدى المرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع الاول أو النوع الثاني، كونه يشكل بالنسبة للمصابين بالسكري من نوع اول بديلاً افضل، لأنهم قد يستطيعون خفض مستويات الهيموجلوبين السكري لديهم، مع انخفاض كبير في حدوث حالات نقص السكر في الدم، نظراً لمراقبته المستمرة.

‪ما رأيك ؟