ما لا تعرفينه عن فوائد الحليب للشعر

ما لا تعرفينه عن فوائد الحليب للشعر

يحتاج الشعر للعناية والاهتمام الدائم، وذلك بالتركيز على اتّباع نظامٍ غذائيّ صحي ويحتوي الحليب على ما يعرف بمصل اللبن السائل الّذي يعمل على تحفيز بصيلات الشعر، ويعدّ مزج صفار بيضة واحدة مع العسل ومصل اللبن السائل، ثمّ تدليك فروة الرأس من أفضل الماسكات للشعر، نظراً لما يحتويه من كمية كبيرة من الجلوتامين. نقدم لك عبر موقع صحتي الفوائد العديدة للحليب على الشعر ليتحول الى نوع من الوصفات الدائمة لديك للاعتناء بشعرك.

 

طرق العناية بالشعر الدهني

 

فوائد الحليب للشعر

 

- الحليب مادة مثالية لمعالجة الشعر الجاف كونه يحتوي على البروتينات التي تغذي الشعر من جذوره لذلك ينصح الخبراء بفرك فروة الرأس بالقليل من الحليب واتركه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسله بالماء، ليصبح شعرك أكثر نعومةً.

- يعزز الحليب نمو بصيلات الشعر ويجعل الشعر ينمو بشكل أسرع كونه يحتوي على الجلوتامين.

- يمنح الحليب اللمعان للشعر ويجعله أكثر صحة لأنه غني بالكربوهيدرات الضرورية لفروة الرأس.

- يمنع الحليب تساقط الشعر ويساعد على إعادة نموه.

- يرطب الحليب الشعر ويعتبر مثالياً للتخلص من الشعر الجاف والتالف.

- يعتبر الحليب بلسماً رائعاً للشعر لأنه يحتوي على المعادن التي تغذي الشعر وتمنحه لمسة حريرية.

- فرك كمية من الحليب كامل الدسم على فروة الرأس والشعر وتركه لبضع دقائق، ثمّ وضع الشامبو وغسله، سيساعد على تليين الشعر.

 

كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر

 

وصفات منزلية مع الحليب

 

- الحليب والموز: تضاف ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب مع نصف حبّة من الموز، وملعقة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، تخلط جيداً وتوضع على فروة الرأس والشعر، لمدة ساعة ثمّ يغسل جيّداً بالماء.

 

- الحليب والمايونيز: توضع قطرات من الحليب مع اللبن وزيت الأطفال والمايونيز، ويمزج جيداً ويوضع على فروة الرأس والشعر، لمدّة لا تقل عن 40 دقيقة، وبعد ذلك يتمّ غسل الشعر بالماء الدافئ. 

 

هل شعرك جاف، خال من اللمعان و يتكسر بسهولة ؟

 

- الحليب والقهوة: يوضع القليل من القهوة، واللبن، والبيض، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وكذلك بضع قطرات من الحليب، ثمّ وضع الخليط على جميع أنحاء فروة الرأس والشّعر، والانتظار لمدّة لا تزيد عن الساعة، قبل غسله.

‪ما رأيك ؟