كيف يمكن أن تحموا أنفسكم في موسم الانفلونزا؟

كيف يمكن أن تحموا أنفسكم في موسم الانفلونزا؟

نصائح للوقاية من الانفلونزا

الإنفلونزا هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي وتسبّب أعراضاً مثل الحمى والسعال والسيلان وآلام الجسم والتعب. تنتقل الإنفلونزا بسهولة من شخص إلى آخر عن طريق العطس أو السعال أو لمس الأسطح الملوثة. ويمكن أن تكون الإنفلونزا خطيرة لبعض الأشخاص، خاصة لكبار السن والأطفال الصغار والأشخاص ذوي الأمراض المزمنة. لذا نكشف لكم في هذا الموضوع أبرز الخطوات التي يمكن ان تعتمدوها للوقاية من الانفلونزا:

1- غسل اليدَين بالصابون والماء بإنتظام، ما يقلّل من إنتقال العدوى والإصابة بالمرض.

2- تغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال بإستخدام منديل ورقيّ، وذلك لتجنّب نشر الجراثيم، ما يؤدّي لتقليل إتشارها على الأجسام وفي الهواء.

3- تجنّب الأماكن المزدحمة قدر الإمكان، وفي حال التواجد في مكان فيه الكثير من الأشخاص الحرص على أن يكون هناك تهوئة كافية عبر فتح النوافذ.

4- الحرص على اعتماد نظام غذائيّ صحيّ من خلال تناول الأطعمة والمشروبات الغنيّة بالفيتامينات مثل الخضار والفواكه وعصير الليمون، والمأكولات التي تحتوي على فيتامين سي.

5- ممارسة الرياضة أو المشي كل يوم، إذ إنّ النشاط البدنيّ المنتظم يُساهم بتقوية الجسم وتعزيز المناعة.

6- النوم لفترة جيّدة لا تقلّ عن ست أو سبع ساعات متواصلة، فيؤدي ذلك دوراً مهما بتقوية جهاز المناعة وراحة الجسم، من خلال الحصول على ساعات نوم كافية.

7- الإكثار من شرب السوائل خصوصاً الماء، إذ إنّ شربها بإنتظام يُساعد بالحفاظ على رطوبة الجهاز التنفسيّ.

8- تلقّي لقاح الانفلونزا، إذ يُعتبر ضرورياً جداً، خصوصاً للأشخاص المعرّضين للمشاكل بسبب هذه الحالة المرضية، مثل الأطفال وكبار السنّ والمصابين بأمراض مزمنة ومن ذوي المناعة الضعيفة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

تابعوا المزيد من المواضيع حول الانفلونزا عبر موقع صحتي:

3 علاجات فعّالة لعلاج جفاف الحلق في أسرع وقتٍ ممكن!

لون البلغم قد يشير الى الاصابة بأمراض خطيرة!

كيف يمكن أن تعالجوا الانفلونزا في المنزل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟