لا تستسلموا للعطس المستمر... اليكم طرق بسيطة للتخلّص من هذه المشكلة!

لا تستسلموا للعطس المستمر... اليكم طرق بسيطة للتخلّص من هذه المشكلة!

كيف يمكننا أن نعالج أسباب العطس المستمر التي تزعجنا؟ نجد هذا السؤال يطرح كثيراً لذلك اخترنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي ان نقدم لكم الإجابة حول علاج العطس المستمر بالطرق الطبيعية السهلة. 

 

أسباب العطس المستمر

 

تتعدد أسباب العطس المستمر عند الشخص ومن الممكن أن نعزيها الى تعرض حاسة الشم لروائح قوية أو اشتمام أنواع معينة من البهارات كالفلفل الأسود. من ناحية أخرى يمكن أن يكون العطس المستمر نتيجة لتعرض الشخص لبعض الغازات وقد تكون أشعة الشمس هي السبب أيضاً. هذا ولا ننسى إصابة الأنف بالإلتهابات أو استنشاق الدخان أو مرور جسم غريب الى الأنف أو اقتلاع شعر الحاجب والأنف أو التخمة من وجبة طعام كبيرة. 

 

علاج العطس المستمر

 

من المفيد علاج العطس المستمر بالطرق الطبيعية السهلة كمثل من خلال تناول الزنجبيل لأنه يحمل فوائد كبيرة على تخليص الجسم من الغازات ويساهم في تقوية جهاز المناعة عند الإنسان ويعد علاجاً فعالً للبرد والإنفلونزا ويساعد في الوقاية من أمراض السرطان. يمكن تناول الزنجبيل بطريقة يومية الى حين الشفاء من العكس المستمر. أو زيت الزعتر فيسجل بدوره فوائئد في تسهيل عملية الهضم ويساعد على الحد من التهابات الجيوب الأنفية ويقي الإنسان من السرطان.

 

من أبرز فوائئده أنه يخلص الشخص من العطس المستمر فيكفي إضافة بعض النقاط منه على العصير اليومي وتناوله بشكل يومي الى حين القضاء على العطس المستمر. يحمل زيت النعناع فوائد كبيرة في تخليص الشخص من الإرهاق ويمكن الاستفادة منه في علاج العطس المستمر أما طريقة الاستفادة منه فتكون عبر إضافة النقاط القليلة الى الماء المغلي ووضع منشفة على الرأس واستنشاق بخاره. الثوم كذلك له دور مفيد في تخليص الشخص من العطس المستمر إذ ينصح بهرس 4 الى 5 فصوص من الثوم واستنشاق رائحتها.

 

اليكم العديد من اسباب العطس المتكرر عبر موقع صحتي:

 

لماذا لا يجب ان تحبسوا العطسة؟

هل تعانون من العطس المتكرّر؟ اليكم السبب وراء ذلك

تنبهوا الى الاسباب التي تدفعكم للعطس المتكرر

‪ما رأيك ؟