لا تستهيني بآلام اسفل البطن!

لا تستهيني بآلام اسفل البطن!

تشكو بعض النساء من آلام حادة في اسفل البطن ولكن ما ان تهدأ قليلاً حتّى يتجاهلنها. ولكن هذه الآلام يمكن ان تكون مؤشراً لمشاكل نسائية خطيرة ومنها بطانة الرحم المهاجرة التي تحدث بسبب تكون اورام حميدة ناتجة عن استيطان انسجة الغشاء المخاطي المبطن للرحم للاعضاء المجاورة. كما يمكن ان يكون هناك اسباب اخرى ولكن عموماً تكون كلها مرتبطة بامراض الرحم والمبايض.

 

اعراض يجب التنبه اليها

 

يحذّر اختصاصيو الامراض النسائية من تجاهل آلام اسفل البطن خصوصاً إذا كانت متكررة، إذ أنّ ذلك يمكن ان يرجع الى اصابتها بامراض في الرحم والمبايض. كما يجب التنبه الى اعراض اخرى مثل زيادة معدل التبول او الشعور بالألم خلال التبرز، فكل ذلك يُعتبر مؤشرات لمشاكل نسائية. ومن هذه المشاكل الاورام الليفية التي لا تشكل خطراً على حياة المرأة ولكنّها مزعجة لها وتسبّب آلاماً شديدة. كما يمكن للمشكلة ان تكون بسبب بطانة الرحم المهاجرة والتي تحتاج الى علاج بالادوية او الجراحة.

 

لذلك، يجب استشارة الطبيب سريعاً عند الشعور بآلام شديدة اسفل البطن، وخصوصاً إذا كانت دورية وتزداد بصفة خاصة قبل موعد نزول الطمث او خلاله، فالطبيب قادر على تقديم التشخيص الصحيح ووصف العلاج المناسب لكي لا تظلي في حالة معاناة والم دائم. 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟