اليكِ مراحل تكوين الجنين

اليكِ مراحل تكوين الجنين

حين تعرف المرأة بحملها، تشعر بالسعادة الكبيرة وتبدأ بالتفكير بالجنين وكيف سينمو في رحمها. فاليكِ مراحل تكوين الجنين لكي تتابعيه دائماً، علماً انّ الحمل يستمر عادة لمدة ٤٠ اسبوعاً بدءاً من اول يوم في آخر دورة شهرية لكِ.

 

المرحلة الاولى

 

تستمر المرحلة الاولى من الحمل من الاسبوع الاول وحتّى الثالث عشر، ويمكن خلالها سماع دقات قلب الجنين. وسوف تختبرين العديد من التغيرات النفسية والجسدية خلال هذه المرحلة. ففي البداية ستشعرين بالرغبة في البكاء والاجهاد الشديد. كما ينتابك الغثيان الصباحي والذي يمكن ان تقللي من تأثيره بطرق متنوعة.

 

المرحلة الثانية

 

المرحلة الثانية تكون من الاسبوع الرابع عشر الى السابع والعشرين، وخلالها ستشعرين بتحرك الطفل بشكل مستمر. وغالباً ما يختفي الغثيان الصباحي وتشعرين بالراحة اكثر خلال هذه المرحلة حيث تكوني قد اعتدتِ على الحمل. 

 

المرحلة الثالثة

 

تكون المرحلة الثالثة من الاسبوع الثامن والعشرين وحتّى الولادة، ويمكن ان تمرّي خلال هذه المرحلة بانقباضات براكستون هيكس اي ان الجسم بدأ يستعد لوضع الولادة. ولا شك انّك ستشعرين بالتعب والثقل لأنّ موعد الولادة قد يكون اقترب. وفي هذه المرحلة يجب ان تنظمي كل ما حولك من عمل ومسؤوليات استعداداً لقدوم الطفل. 

 

 

‪ما رأيك ؟