لمذا تعاني النساء من التهاب الثدي؟

لمذا تعاني النساء من التهاب الثدي؟

تتعرض كل أم مرضعة الى عدة أمور في جسمها تختبرها للمرة الأولى فمع التغيرات التي تصحب الولادة هناك أشياء قد تطرأ عليها وتفاجئها كموضوع التهاب الثدي مثلاً بحال كانت أماً مرضعة، لذلك نحن اليوم في هذا المقال من صحتي سنسلط الضوء على موضوع التهاب الثدي لكي تفهمي أكثر ما هو وكيفية معالجته.

 

ما هو سرطان الثدي الالتهابي؟

 

ما هو التهاب الثدي؟

 

التهاب الثدي هو حالة تلاحظين فيها احمرار الثدي وانتفاخه مما يتحول سريعاً الى التهاب ويمكنك أن تري بالعين المجردة المنطقة المصابة بالاحمرار أو التصلب أي الورم يكون واضحة بلمسة اليد أو نظرة العين وذلك نتيجة تجمع اللبن في الثدي. يرافق التهاب الثدي الإرهاق  والإرتجاف كما ألم الرأس والحرارة والتهاب الثدي يصيب الكثير من السيدات المرضعات وعادة ما يصيب ثدي دون آخر.

 

ما هي العوامل التي تؤثر على الشفاء من سرطان الثدي؟

 

أسبابه؟

 

يحدث التهاب الثدي أحياناً إن لم يتناول الطفل كل مخزون الحليب الموجود في ثدي أمه أو حتى يمكن أن يكون السبب خطأ في دخال حلمة الثدي في فم الطفل وعدم التمسك بالثدي يقود الى عدم إفراغه بشكل صحيح. قد يعود الأمر لدخول جرثومة الى الثدي إثر تشقق الحلمة من الرضاعة.

 

كيف أقوم بفحص الثدي الذاتي؟

 

علاجه

 

إن لاحظت أي من هذه العوارض عليك فوراً أن تتصلي بالطبيب المعالج وتعرضي عليه حالتك ليصف لك العلاج بالكريمات أو العقاقير المناسب وتحققي إن كان الدواء الموصوف لك يسمح لا بان تتابعي إرضاع طفلك واحصلي على الراحة الكافية لكي تتعافين بسرعة. 

‪ما رأيك ؟