تعرفي الى الخطوات الضرورية قبل صبغ شعرك

تعرفي الى الخطوات الضرورية قبل صبغ شعرك

تعتمد المرأة لإبراز جمالها على عدة عوامل كالمكياج واللباس ولون الشعر، فتسعى الى اختيار ألوان تناسبها لتصبغ بها شعرها وتبدو بأجمل حلة في كل الأوقات والمناسبات. ولكن ما لا تعلمه المرأة أن هناك عدة خطوات أساسية يجب عليها اعتمادها قبل صبغ شعرها للحصول على اللون المناسب. لذلك تعرفي معنا في هذا المقال من صحتي على الخطوات الضرورية التي عليك اتباعها قبل صبغ الشعر.

 

٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

 

أولاً، على الرغم من أن لون البشرة هو العنوان الرئيسي لجاذبية المرأة ولكيفية اختيارها لستيلها الخاص ولباسها ومكياجها ولون شعرها، يبقى الأمر بما يختص بصبغة الشعر غير متوقف على لون البشرة فيجب بالمقابل على المرأة أن تختار لوناً يناسب سنها فألوان الصبغة تتراوح بين الشبابي والألوان التي تناسب العمر المتقدم. الى جانب ذلك هناك أسلوب حياة المرأة مثلاً نوع عملها، وبناء على ذلك تحدد الصبغة المناسبة لها.

 

اقرأي هذا الموضوع قبل صبغ شعرك بالاسود

 

ثانياً، لا تحاولي أن تضعي صبغة الشعر بنفسك في المنزل إن كنت غير ضليعة بالأمر لأن هذه الخطوة قد تؤدي الى نتائج سلبية ومنها تقصف الشعر وتكسره نتيجة احتراق فروة الرأس مثلاً والحصول على لون غير مناسب لك أو غير الذي اخترته بالأساس. لهذا السبب ننصحك بأن تتوجهي الى اختصاصي أو مصفف الشعر الذي تعتمدينه ليقوم بالأمر.

 

ثالثاً، للشعر المصبوغ عناية خاصة تختلف عن العناية بالشعر الطبيعي فالعناية مهمة للحفاظ على صحة شعرك حتى بعد الصبغة لذلك ينصح الإختصاصيون بمجال الشعر المصبوغ باستعمال شامبو خاص وبلسم للعناية بالشعر بعد صبغه وتعرضه للكثير من المواد الكيمياوية.

 

هل تدركين مضار تغيير لون شعرك باستمرار؟

 

رابعاً، من المهم ان تفرّقي بين الفصول من ناحية لون الصبغة. فالالوان الصيفية في الشتاء تظهرك شاحبة ومرهقة كالاشقر البلاتيني مثلاً، ومن الافضل الاتجاه نحو الالوان الداكنة كالاحمر الغامق او البني مع تدرجات ناعمة من الاشقر اذا اردتِ ذلك.

‪ما رأيك ؟