ما هي الاسباب التي تؤدي الى تنميل الشفاه؟

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تنميل الشفاه؟

يحصل في كثير من الاحيان أن تعاني من التنميل على صعيد الشفاه، ولكن لا تعرفين ما هي مخاطر هذا الامر ولا الاسباب المؤدية اليه، لذا في غالب الاحيان يتم اهمال هذا التنميل. ولكن موقع صحتي يرغب اليوم بوضع ابرز اسباب تنميل الشفاه بين يديك كي تتمكني من التنبه اليها اكثر. 

 

ما هي اسباب تنميل الشفاه؟ 

 

- من ابرز الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى تنميل الشفاه نشير الى ان الحساسية تلعب دوراً اساسياً على هذا الصعيد، حيث إنك قد تعانين من الحساسية تجاه بعض أنواع الاطعمة التي يمكن أن تسبب التنميل في الشفاه بعد تناولها فوراً، أو الحساسية تجاه بعض المستحضرات التجميلية أو غيرها، لذا يجب التنبه الى هذا الموضوع. 

 

- ايضاً من بين الاسباب المؤدية الى تنميل الشفاه نذكر الجفاف الذي يصيب الشفاه والتشققات التي تظهر عليها نتيجة هذا الجفاف، وبالتالي يجب الحرص على ترطيبها باستمرار لمنع تعرضها لاي اضرار قد تؤدي الى عواقب كثيرة لاحقاً. ومن المفضل ايضاً الحرص على تقشير الشفاه، لأن التشققات تنتج عن تراكم الخلايا الميتة على الشفاه التي تسبب لها الجفاف. 

 

- من بين اسباب تنميل الشفاه ايضاً، هو تضرر الاعصاب في الجسم وتحديداً على مستوى الوجه والشفاه، وهذا الامر مرده الى الكثير من العوامل، ومتى بدأت تشعرين بتنميل في الشفاه بشكل حاد ومستمر، فمن المفضل مراجعة الطبيب على الفور للحصول على العلاج المناسب لتفادي تلف الاعصاب والاضرار بها اكثر. 

 

- ولا ننسى أن نشير الى أن احد اهم اسباب تنميل الشفاه هي السكتة الدماغية، حيث إن التنميل في الشفاه يعتبر من المؤشرات الاولى للاصابة بالسكتة الدماغية، وبالتالي يجب الاسراع الى الطبيب للتأكد من سلامة الدماغ وخلوه من اي مشكلة، أو للحصول على العلاج المبكر والمناسب تفادياً للعواقب الوخيمة التي تترتب على السكتة الدماغية. 

 

لمزيد من المعلومات حول الشفاه، إليك هذه الروابط:

 

هل تعانين من تشقق الشفاه؟ اليك الحلول المناسبة!

هكذا تتم عملية رفع الشفاه في أقل من ساعة!

7 أسباب لجفاف الشفاه... إكتشفوها لتحموا أنفسكم منها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟