ما هي الدول التي تسمح بدخول الملقحين بالكامل الى أراضيها بدون ايّ قيود؟

ما هي الدول التي تسمح بدخول الملقحين بالكامل الى أراضيها بدون أي قيود؟

مع انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا في معظم أنحاء العالم امام زيادة معدلات التلقيح، رفعت العديد من البلدان عمليات الإغلاق وسهّلت متطلبات السفر والدخول اليها. وفي هذا الاطار، سمحت بعض الدول للملقحين بالكامل الدخول اليها، لكن مع الالتزام بمعايير السلامة العامة للحدّ من انتشار متغيّر دلتا الجديد.

 

دول تفتح ابوابها امام الملقحين بالكامل

1

كرواتيا

سيتمكن المسافرون الملقحون بالكامل من أي بلد الآن من السفر إلى كرواتيا دون الحاجة إلى إجراء اختبار PCR أو حجر عند الوصول، وفقًا للحكومة الكرواتية. يجب أن يكون السائحون قادرين على إثبات أنهم تلقوا الجرعتين بالكامل وانتظروا 14 يوماً بعد الجرعة الثانية قبل السفر الى كرواتيا.

2

تايلاند

بدأت تايلاند في إزالة متطلبات الحجر الصحي وفتح حدودها للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل اعتباراً من 1 يوليو 2021، بحيث خصصت جزيرة فوكيت السياحية الشهيرة كوجهة أولى في البلاد للترحيب بالمسافرين القادمين من ارجاء العالم. اعتباراً من أكتوبر، ستكون فوكيت وكرابي وفانغنجا وكوه ساموي وتشونبوري (وشيانغ ماي متاحة للجميع وخالية من الحجر الصحي للمسافرين الذين تلقوا جرعتي اللقاح.

3

بولندا

رفعت بولندا متطلبات الحجر الصحي للمسافرين الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا. أولئك الذين يمكنهم إظهار دليل على اختبار PCR السلبي، الذي تم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل عبور الحدود البولندية، يمكنهم أيضاً تجاوز القيود المفروضة.

4

جورجيا

سبق وأعلنت جورجيا في فبراير 2021، انه يمكن لجميع السياح الدوليين دخول جورجيا (الدولة، وليس الولاية الأمريكية) طالما أنهم تلقوا جرعتين من لقاح كورونا ويمكنهم تقديم دليل على ذلك.

جورجيا هي الدولة الأولى التي تزيل قيود دخول الركاب الملقحين بالكامل - لا يوجد اختبار قبل المغادرة، ولا اختبار عند الوصول، ولا يوجد حجر صحي.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن لقاح كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل من الممكن تخطي الفترة التي تفصل بين جرعتي لقاح كورونا؟

اتبعوا هذه الاجراءات للتخفيف من ألم الذراع بعد تلقي لقاح كورونا!

لماذا اعراض الجرعة الثانية من لقاح كورونا أشدّ من الجرعة الاولى؟

‪ما رأيك ؟