ماذا تعرفون عن مرض الشرى؟ اليكم الاسباب والعلاج!

ماذا تعرفون عن مرض الشرى؟ اليكم الاسباب والعلاج!

مرض الشرى هو حالة مرضية تحدث للاوعية الدموية حيث تقوم هذه الاخيرة بردة فعل قوية تظهر بشكل جلي على البشرة، من خلال الاحمرار أو البقع الزهرية التي تكون متعددة ومتفاوتة الاحجام. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نطلعكم على ابرز اسباب وعلاج الشرى كي تتمكنوا من توخي الحذر والتوقي من هذا الداء. 

 

ما هي اسباب مرض الشرى؟ 

 

- من ابرز الاسباب الؤدية الى مرض الشرى هي البيئة الملوثة التي يمكن أن تؤثر على الكثير من اعضاء الجسم ووظائفها، وبالتالي يمكن أن تسبب الخلل الكبير على الصعيد الداخلي للجسم بما في ذلك الدورة الدموية، ما يدفع بالاوعية الدموية الى ردة فعل قوية، تؤدي الى الاصابة بمرض الشرى. 

 

- ايضاً بعض الجراثيم التي تصيب اعضاء مختلفة من الجسم يمكن ان تكون المسؤولة عن مرض الشرى، على غرار الجرثومة التي تصيب الكبد او المرارة أو المثانة او الاعضاء التناسلية، وبالتالي يجب توخي الحذر والتنبه الى هذه الجراثيم وتلقي العلاج السريع والفوري. 

 

- بالاضافة الى ان احد اهم الاسباب التي تؤدي الى مرض الشرى هي المواد الكيميائية أو المضرة بالصحة التي يتم استنشاقها في مراحل كثيرة من الحياة، وهي التي تتسرب الى داخل الجسم ويمكن أن تنتقل عبر الهواء الى الدم، ما يؤدي الى ردود فعل قوية من الشرايين، وبالتالي تسبب مرض الشرى. 

 

ما هو علاج مرض الشرى؟

 

الطريةق الامثل لعلاج مرض الشرى تقوم على الابتعاد عن الاسباب، لذا من المهم معرفة سبب المرض وبالتالي تسهل طريقة معالجته سواء من خلال تجنب التعرض له او من خلال تناول بعض الادوية المضادة للحيوية والتي تساعد على التخفيف من الالتهابات ومحاربة الجراثيم والملوثات المتسربة الى داخل الجسم. 

 

بالاضافة الى ان بعض العلاجات الموضعية على غرار المراهم يمكن أن يساعد على حماية البشرة والتخفيف من الاحمرار الظاهر عليها نتيجة هذا المرض. وفي الحالات المتفاقمة، لا بد من التدخل الطبي السريع حيث يقوم الطبيب بحقن المريض بالادرينالين الذي يساعد على التخفيف من وطأة مرض الشرى على الجسم. 

 

معلومات اضافية حول امراض الجلد في هذه الروابط:

 

الندوب الجلدية ليست أزلية.... تعرفي على الحل مع صحتي!

ازالة السواد تحت الابط ليس مستحيلاً... اتبعوا هذه الخطوات الاربع!

ما هو عمر بشرتك؟ لن تصدقي الجواب!

‪ما رأيك ؟