منافع البوتوكس بعيداً عن التجميل!

منافع البوتوكس بعيداً عن التجميل!

اكتسب البوتوكس في السنوات العشر الماضية شهرة كبيرة لما يعطيه من جمال ونضارة للوجه، ولكن للبوتوكس منافع عدة بعيدة كل البعد عن عمليات التجميل وشد البشرة. لذا نقدم اليك عبر موقع صحتي نظرة شاملة لمنافع البوتوكس.

 

ما حقيقة البوتوكس و مفعوله؟

 

منافع علاجية

 

للبوتوكس استخدامات طبية عديدة مثل علاج التشنجات الحركية غير الطوعية ومرض اضطرابات الحركة وتشنجات الوجه والرقبة، وكذلك حالات الشلل الدماغي. وكذلك يستخدم في مجال طب العيون حيث يساعد في علاج حالات الحول. إضافة الى استعماله في علاج حالات سلس البول واضطرابات المثانة. كما يمكن استخدام حقن البوتوكس في الحالات التالية ايضاً:

 

- علاج مشكلة التعرّق الزائد: إن البوتوكس مادة تشلّ العضل وتعمل على التخفيف من إفرازات الغدد الموجودة إما في الجسم أو في الجلد. وبالتالي فان حقن البوتوكس تعمل على كبح إفرازات الغدد لمدة ستة أشهر، لا سيما في منطقة اليدين أو تحت الإبط أو في مناطق أخرى في الجسم.

 

- علاج الصداع: تستعمل حقن البوتوكس لعلاج الصداع النصفي أو الصداع التوتري المزمن، حيث يتم حقنها في عضلات الصدغين، فتخلّص المريض من آلامه لمدة ستة أشهر.

 

هل يفقد البوتوكس فعاليته عند الافراط في استخدامه؟

 

- علاج صرير الأسنان: البوتوكس علاج لصرير الأسنان الليلي أيضاً، الذي قد يتسبب بتكسّر الأسنان، وبآلام نهارية في مفصل الحنك الموجود داخل الأذن. اذ يتم ترخية مفصل الحنك للتخلص من هذه الحال المزعجة والتي تستمر ايضاً لفترة ستة أشهر.

 

- علاج السرطان: أظهرت الدراسات الحديثة الى ان حقن البوتوكس قد يوفر علاجا جديدا وفعالا لسرطان المعدة عن طريق منع الاشارات العصبية المحفزة لنمو الخلايا السرطانية، كما ان حقن البوتوكس المصنوعة من سموم ناتجة عن بكتيريا التسمم الغذائي فعالة في قمع سرطان المعدة.

 

اعرفوا المزيد عن استخدام البوتوكس لعلاج السرطان

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟