تنبهي الى مخاطر اضرار تكبير الشفاه

تنبهي الى مخاطر اضرار تكبير الشفاه

لقد تحولت موضة تكبير الشفاه الى هوس عند الكثير من النساء لا سيما في صفوف المراهقات اللواتي يسعين دوماً الى الحصول على شفاه مثيرة كشفاه النجمات العالميات، ما يدفعهن للجوء الى تكبير شفاههن على الرغم من المخاطر والأضرار الكبيرة لهذه العملية. وهذا ما يؤدي في المدى البعيد الى نتائج سلبية على صحة الاشخاص، ومن هنا نقدم لك عبر موقع صحتي أضرار تكبير الشفاه، لتجنب اي عملية من هذا النوع والاكتفاء بالمظهر الطبيعي للوجه.

 

اضرار تكبير الشفاه

 

عادة تتم عمليات حقن البوتكس بنجاح وبدون اعراض جانبية الا انه فى بعض الحالات تحدث بعض الاثار الجانبية  للبوتكس لدى القليل من الناس تتمثل اضرار البوتكس في ارتخاء، الغثيان، ضعف العضلات، الم الوجه، ارتفاع ضغط الدم، عسر الهضم صعبة البلع. واتبعت كثيرات من الفتيات بدعة تكبير الشفاه وكانت النتائج غير متوقعة فمنهن من أصابها نزيف والبعض الأخر تشوه وألم كبير في الشفتين.

 

وقد حذر الأطباء من أن الضغط الذي تسببه تلك الطرق قد يؤدي إلى حبس الدم في محيط الشفة الأمر الذي قد يؤدي إلى الشعور بألم كبير، وتورم، وكدمات نتيجة استخدام هذه التقنيات، بالإضافة إلى مخاطر محتملة لظهور الندب والتشوه الدائم مع المحاولات المتكررة.

 

كما ان اتباع تكبير الشفاه بطرق غير طبية كاعتماد تقنية الكاس تؤدي الى اضرار كارثية في الوجه اذ عندما يقوم الشخص بسحب الهواء من داخل الكاسة ويفراغها منه يسبب ذلك في امتلاء الاوردة الدموية بالدم مسببة في اطلاق مواد كيميائية مختلفة مثل الهيستامين واللويكوترين. يتمّ ملء هذه المواد الكيمائية الانسجة الناعمة في المنطقة مسببة تورمها. وفي حال القيام بسحب الهواء بشكل كبير وقوي من الكاس، من الممكن ان يتسبب ذلك في تمزق الاوعية الدموية الهشة والتي ينتج عنها الكدمات.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن عمليات التجميل عبر هذه الروابط:

 

العلاج التجميلي للشفاه

أصلحي عيوب شفاهكِ دون جراحة

عمليّة حشو الجلد التجميلية

‪ما رأيك ؟